الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل المنظمة: متمسكون بالعمل الوطني المشترك في لبنان

نشر بتاريخ: 15/03/2017 ( آخر تحديث: 17/03/2017 الساعة: 11:44 )
فصائل المنظمة: متمسكون بالعمل الوطني المشترك في لبنان
بيروت - معا - أكدت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية حرصها على الاستقرار الأمني والسلم الأهلي في لبنان، وتمسكها بالعلاقة الأخوية التي تربط الشعبين اللبناني والفلسطيني.
وجددت الفصائل، خلال اجتماع عقد في سفارة دولة فلسطين في بيروت يوم الثلاثاء، برئاسة أمين سر فصائل المنظمة فتحي أبو العردات، استعدادها لتقديم كل ما يتطلب لتشكيل القوة الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة، على قاعدة القيام بالمهام الأساسية المنوطة بها في حفظ أمن واستقرار المخيم والعلاقة مع الجوار اللبناني الشقيق.
وتوقفت أمام الأحداث الأمنية التي شهدها مخيم برج البراجنة في بيروت قبل أيام، وما سبقها من أحداث مؤسفة حصلت في مخيم عين الحلوة، متوجهة بالشكر من كافة القوى والأحزاب والشخصيات والفعاليات الوطنية والإسلامية التي بذلت جهودا صادقة لتطويق الأحداث ومنع تمددها وصولا لإنهائها ومعالجة ذيولها.
وأكدت تمسكها بالعمل الوطني الفلسطيني المشترك المبني على تحمل المسؤوليات والقيام بالواجبات تجاه قضايا أهلنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، خاصة الأمنية.
كما أكدت الفصائل على حرية التعبير ورفضها في الوقت نفسه التعدي والتحريض على السفارة الفلسطينية في لبنان باعتبارها مرجعية وطنية للشعب الفلسطيني.
ووجه المجتمعون التحية للجماهير الفلسطينية المنتفضة بوجه الاحتلال دفاعا عن الحقوق المشروعة لشعبنا وعن المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، كما وجهوا التحية للأسرى الأبطال في زنازين ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي، وللشهداء الأبرار الذين ارتقوا على درب الحرية والاستقلال والعودة إلى أرض وطننا فلسطين.