الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجمع فلسطين يستضيف وفدا طبيا ايطاليا

نشر بتاريخ: 15/03/2017 ( آخر تحديث: 15/03/2017 الساعة: 15:39 )
مجمع فلسطين يستضيف وفدا طبيا ايطاليا
رام الله- معا- استضاف مجمع فلسطين الطبي وفدا ايطاليا متخصصا بعلاج المناظير لامراض القصبات الهوائية والحنجرة والمريء برئاسة البرفسور المشهور الدكتور لورنزو ميرابيليه.
واستقبل الوفد المدير التنفيذي للمجمع احمد البيتاوي إستكمالاً لتوجيهات وزير الصحة الدكتور جواد عواد للنهوض بجودة ونوعية الخدمات الصحية.
وجاءت زيارة الوفد لإجراء حوالي 26 عملية بالمناظير (دون اللجوء للجراحة) للصدر والمجرى التنفسي، وعمليات التشوهات الخلقية في الشرايين والاورده الصدرية لاطفال من مختلف المحافظات الفلسطينية بالتعاون مع جمعية اغاثة اطفال فلسطين.
وأكد البيتاوي ان هذا النوع من العمليات يأتي في سياق الثورة الصحية التي يشهدها القطاع الصحي الفلسطيني عامةً ومجمع فلسطين الطبي خاصة، وتماشياً مع قرار وزير الصحة بان تقدم مؤسساتنا الصحية الوطنية خدمات نوعية تضاهي دول العالم المتقدمة باضافة مثل هذه الخدمات التخصصية بما يستحقه المواطن الفلسطيني، والحد من التحويلات للخارج للتخفيف عن المواطن الفلسطيني عناء وتكاليف التحويلات، ولتشكل مؤسسات القطاع الصحي منظومة تكاملية ومميزة مع بقية القطاعات لبناء دولة وطنية فلسطينية مؤسساتية تعمل برؤيا ورسالة واضحة لخدمة المواطن الفلسطيني.
وأفاد أن الوفد سجري العمليات في مجمع فلسطين الطبي ومستشفى المقاصد في القدس العاصمة المحتلة بواقع 13 عملية في كل مستشفى، وان هذا النشاط يأتي في سياق النهوض بجودة ونوعية الخدمات المقدمة من خلال استضافة خبراء عالميين من كافة التخصصات التي يفتقر لها المجتمع، ومن اجل تبادل الخبرات وتطوير قدرات الكادر المحلي من الطواقم الطبية الوطنية القادرة على التعامل مع الحالات الصعبة وتقديم افضل انواع الخدمات لابناء الشعب حيث يعتبر المجمع المؤسسة الحكومية الرائدة في مجال الجراحات التخصصية والمناظير.
ونوه البيتاوي الى ان العمليات لاطفال يعانون من تشوهات خلقيه او اصابات في القصبات الهوائية والحنجرة والمريء والاوعية الدموية والصدر بواسطة تقنية المناظير الحديثة، دون اللجوء للجراحة بواسطة الفريق الطبي المكون من البرفسور المشهور الدكتور "لورينزو ميرابيليه" وعضوية الدكتور "روبرتو باجي"، والدكتور "ماركو كلاميندري" اختصاصيي التخدير والإنعاش، والدكتور "فينشنزو لويسي" اختصاصي جراحة الاطفال، والدكتورة "كلارديا آندريا" اختصاصية امراض وقلب الاطفال من مستشفيات ايطاليا، والدكتورة نسرين رمان اختصاصية الامراض الصدرية والاطفال في مستشفى المقاصد بالقدس، والدكتور محمود النشاشيبي والدكتوره رلى عواد اختصاصيي امراض القب للاطفال في المجمع.
ونقل شكر وزير الصحة وتقديره للوفد الضيف من دولة ايطاليا الصديقة للشعب الفلسطيني، مؤكدا على اهمية الزيارة التي تأتي في سياق الدعم المتواصل من الشعب والحكومة الايطالية الصديقة للشعب الفلسطيني مما يعزز الوضع الصحي والاجتماعي للمواطن الفلسطيني.
وشكر جمعية اغاثة اطفال فلسطين ممثلة بمنسقة النشاط سماح ركب على جهودهم ورعايتهم للوفد لضمان نجاح مهمة الوفد.
من جانبه، ابدى رئيس الوفد البرفسور "لورينزو ميرابيليه" إعجابة بالتعاون الاداري والالتزام التقني المطلق وبقدرات الكفاءات الطبية الموجودة بالمجمع وبالخدمات الطبية المقدمة بالمجمع والتي تراعي الكثير من معايير الجودة العالية ومعايير سلامة المرضى وضبط العدوى المتبعة عالمياً، معرباً عن دعمه ومساندته للشعب الفلسطيني، متمنياً ان يتم الاستمرار في تحسين جودة الخدمات للوصول لمستوى متميز في المنطقة، منوها للتطور والتحسن الملحوظ لجودة الخدمات الطبية بالمجمع.
واضاف البيتاوي ان هذه هي الزيارة الثانية للضفةوالتاسعة للوفد الذي أجرى قرابة 330 عملية سابقاً في قطاع غزة ومستشفى المقاصد بالقدس.