الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيت لحم تنظم يوما طبيا في مؤسسة إبداع

نشر بتاريخ: 15/03/2017 ( آخر تحديث: 15/03/2017 الساعة: 13:39 )
جامعة بيت لحم تنظم يوما طبيا في مؤسسة إبداع
بيت لحم- معا- نظمت طالبات سنة رابعة قبالة قسم العلوم الصحية في جامعة بيت لحم، اليوم الأربعاء، يوما طبيا في مؤسسة إبداع بمخيم الدهيشة، بحضور عدد من النساء من المخيم وبيت لحم.
ورحبت الطالبة بشرى عيد في كلمة الطالبات الخريجات في تخصص القبيلة القانونية بالحضور، شاكرة المؤسسة والكادر التعليمي في كلية التمريض على إنجاح اليوم.
وأوضحت عيد ماهية الخدمات الصحية التي شملها مصطلح "القابلة القانونية".
بدورها، قالت فرانسوا داود المحاضرة في كلية التمريض ومنسقة برنامج القبالة في جامعة بيت لحم، إن التحضير لهذا العمل من قبل الطالبات وبالتنسيق مع مؤسسة إبداع جاء من أجل نشر الوعي لدى النساء في العديد من المواضيع الصحية التي تخصها.
وشكرت داود الطالبات على هذا العمل ومؤسسة إبداع للتعاون مع الطالبات والجامعة.
وأشرف على هذه الورشة واليوم الطبي فاطمة المدني المحاضرة في برنامج القبالة.
وقالت المدني إن الطالبات الخريجات عملن هذا اليوم بالتعاون مع مؤسسةابداع لإثبات قدرتهن على العمل ودورهن الريادي بالمجتمع، مشيرة" سوف نراهن في المستقبل القريب زميلات لنا في العمل الميداني من أجل معرفة قدرتهن على إدارة المشاريع ونشر الوعي بين النساء".
وشرحت الطالبة حنين عيسى ماهية ورشة العمل واليوم الطبي والزوايا التي تضمنها اليوم ومنها هشاشة العظام، والصحة الإنجابية، وسرطان الثدي، وضغط السكري والأسنان.
وأكدت عيسى أن هذا اليوم يأتي ضمن زيادة الوعي عند النساء والإجابة على التساؤلات وتقديم الوعي الكامل ليس فقط فترة الولادة للنساء وإنما قبل فترة الحمل وأثناء وبعد الولادة.
يذكر أن الطالبات الخريجات تجولن في المخيم وإجرين بعض الفحوصات، واستمر اللقاء لأكثر من أربع ساعات.