الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيراوي يستنكر منع دخول "هيو لانينغ"

نشر بتاريخ: 15/03/2017 ( آخر تحديث: 15/03/2017 الساعة: 16:00 )
لندن-  معا - استنكر رئيس منتدى التواصل الاوروبي الفلسطيني زاهر بيراوي، منع سلطات الاحتلال الاسرائيلي، النقابي البريطاني "هيو لانينغ" دخول الاراضي الفلسطينية بسبب مشاركة المنظمة التي يرأسها في حملات مقاطعة إسرائيل.
وقال بيراوي، في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الأربعاء "إن منع دخول وترحيل "لانينغ" رئيس الحملة البريطانية للتضامن مع فلسطين، دليل خوف الاحتلال من تزايد منتقديه والمعارضين لسياساته العنصرية بحق الفلسطينيين".
وأكد بيراوي أن اعادة "لانينغ" والقانون الجديد الذي استندت اليه دولة الاحتلال في اجرائها يتعارض مع حرية التعبير ومع قيم أساسية في المجتمعات الديمقراطية.
وقال " دولة الاحتلال كما هي دوما لا تعترف بالديمقراطية ولا بحقوق الانسان عندما تتعارض مع مصالحها التوسعية والاحتلالية التي تخالف القانون الدولي ومقررات الامم المتحدة".
وطالب بيراوي، دول العالم وخاصة الحكومة البريطانية بالتعبير الواضح عن رفضها لهذه الإجراءات، ولهذا القانون غير الحضاري الذي يحاول ابتزاز النشطاء المؤيدين للحقوق الفلسطينية ويمنعهم من التعبير عن مواقفهم الرافضة للاحتلال وإجراءاته بحق الفلسطينيين.
وأكد بيراوي "أن رواية الاحتلال للصراع لم تعد مقنعة للشعوب، وبالتالي تحاول فرضها عبر قوانين وتشريعات في الدول الحليفة لها في الغرب لمنع انتقادها، ومن خلال قوانين إسرائيلية تمنع شهود العيان من دخول الاراضي الفلسطينية للتعرف عن قرب على جرائمها".