السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير شامية يبحث تحضيرات زيارة الرئيس للهند

نشر بتاريخ: 15/03/2017 ( آخر تحديث: 17/03/2017 الساعة: 12:20 )
السفير شامية يبحث تحضيرات زيارة الرئيس للهند
رام الله- معا- بحث مساعد وزير الخارجية لشؤون اسيا وافريقيا واستراليا السفير د. مازن شامية، اليوم الاربعاء في مقر الوزارة بمدينة رام الله، مع ممثل جمهورية الهند لدى دولة فلسطين "أنيش راجان" تحضيرات زيارة الرئيس محمود عباس المرتقبة الى الهند.
ورحب السفير شامية بالضيف، ووضعه بصورة آخر المستجدات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.
وعلى الصعيد الثنائي، ناقش الطرفان المخرجات المتوقعة من زيارة الرئيس محمود عباس المرتقبة الى الهند، من حيث توقيع مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون بين الجانبين، والدعم الهندي الذي من الممكن تقديمه في مجالات التعليم، والصحة، والبنية التحتية.
من جانب آخر، وبما يتعلق بمذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع الجانب الهندي خلال شهر فبراير 2017 بما يخص تأسيس الأكاديمية الدبلوماسية الفلسطينية بدعم هندي، فقد جدّد السفير شامية شكر الجانب الفلسطيني للحكومة الهندية لدورها المهم في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، مشدداً على أهمية البدء بتنفيذ المشروع في القريب العاجل، لما له من أهمية في تطوير و تنويع قدرات موظفي وزارة الخارجية ومؤسسات الدولة الفلسطينية في المجالات ذات العلاقة بمتطلبات العمل الدبلوماسي والمدني، بشكل يمكنهم من القيام بواجباتهم بكفاءة واقتدار.
كما بحث الطرفان امكانية عقد الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية البلدين في أقرب وقت ممكن. واتفق الطرفان على ضرورة المتابعة الدورية لتحقيق كافة القضايا التي تم تناولها.