الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الاقتصاد تلتقي رئيس "حماية المستهلك"

نشر بتاريخ: 16/03/2017 ( آخر تحديث: 16/03/2017 الساعة: 11:27 )
وزيرة الاقتصاد تلتقي رئيس "حماية المستهلك"
رام الله- معا- التقت وزيرة الاقتصاد الوطني د. عبير عودة، اليوم الخميس، برئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس الشيوخي، ضمن فعاليات اليوم العالمي لحماية حقوق المستهلك بحضور مدير عام الإدارة العامة لحماية المستهلك المهندس إبراهيم القاضي.
ورحبت وزيرة الاقتصاد الوطني د. عبير عودة برئيس الاتحاد مثمنة الدور المتميز للاتحاد ومنظومة حماية المستهلك في بث الوعي الاستهلاكي بين أفراد المجتمع الفلسطيني.
وأكدت على ضرورة المضي قدما في زيادة أواصر التعاون والتكامل بين جميع الجهات المختصة بحماية المستهلك وتنظيم السوق الداخلي بما يحقق مصالح المستهلكين والمنتجين علي حد سواء.
وشدّدت الوزيرة عبير عودة على ضرورة تضافر كل الجهود الرسمية والشعبية والأهلية في دعم المنتج المحلي باعطائه الاولوية التي يستحقها باعتباره ركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد الوطني الفلسطيني والاستمرار في مكافحة بضائع المستوطنات الاستعمارية .
وقالت في معرض حديثها، إنها تنظر الي أهمية دور اتحاد جمعيات حماية المستهلك في منظومة حماية المستهلك باعتباره ممثلا حقيقيا يمثل مصالح المستهلكين امام جميع الجهات الرسمية بحكم القانون مثمنة مواقف الاتحاد التي تدعم سياسات الوزارة التي تحافظ علي مصالح المستهلكين والمزارعين والمنتجين والتي تأتي ضمن السياق الوطني العام.
وعبر رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي عن سعادته بهذه المناسبة وحسن الاستقبال، مؤكدا ان دور الاتحاد هو دور ريادي مكمل لدور الوزارة في حماية حقوق المستهلكين، وأن الاتحاد يتوافق مع الوزارة في سياساتها الاقتصادية وبرامجها التي تستهدف انعاش الوضع الاقتصادي الفلسطيني.
وأعرب الشيوخي عن رضاه من مستوي التعاون القائم فيما بين الوزرات المختصة بحماية المستهلك والمتمثلة في وزارات الاقتصاد الوطني والزراعة والصحة والمالية والنيابة العامة والضابطة الجمركية وسلطة جودة البيئة.
وأكد على ضرورة انجاز القانون المعدل لحماية المستهلك وكذلك قانون المنافسة ومنع الاحتكار.