الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تتحدث لـ معا عن الرحلات المدرسية وتأمين الطلبة

نشر بتاريخ: 17/03/2017 ( آخر تحديث: 18/03/2017 الساعة: 19:15 )
التربية تتحدث لـ معا عن الرحلات المدرسية وتأمين الطلبة
بيت لحم- معا- أكدت وزارة التربية والتعليم، يوم الخميس، أنها تسعى الى تأمين الطلاب خلال الرحلات المدرسية التي تكون خارج حدود السلطة الفلسطينية، مؤكدة أن الطالب مؤمن داخل حدود الاراضي الفلسطينية، وذلك في إطار سعيها لراحتهم وسلامتهم.
وأكد صادق خضور، مدير عام الأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم لـ معا أن الوزارة تسعى الى بلورة صيغة لتأمين رحلات الطلاب داخل الخط الأخضر تفاديا لحدوث أي طارئ لهم.
وبين خضور أن الأماكن المحددة للرحلات المدرسية يتم اعتمادها بعد تقارير دائرة الصحة والسلامة المهنية في الدفاع المدني التي تؤكد استيفائها لشروط السلامة العامة، مبينا أن هناك تعميمات دورية توزع على المديريات في هذا الخصوص، بالإضافة الى تواصل الوزارة مع وزارة المواصلات لتأمين حافلات مستوفية لشروط السلامة.
وأشار الى أن فترات الرحل المدرسية تبدأ من شهر آذار وتنتهي في 4 أيار من كل عام، مشيرا الى أن الوزارة تؤكد عدم التأخر في العودة من الرحلات حتى لا يكون هناك قلق لدى الأهالي.
وقال إن هناك رحلات الى العمرة للطلاب بدأت من العام الحالي وتكون بين الفصلين لأنها تتطلب غياب الطلاب لأيام.
وأضاف أن رحلات الطلاب الى داخل الخط الأخضر مسموحة حتى الصف التاسع، فيما سمحت الوزارة للطالبات حتى الصف الثاني عشر، مضيفا " أحيانا يقوم مجلس اولياء الأمور بترتيب رحلات للطلاب وتصدر الوزارة أمرا بالموافقة لمشاركة المجلس بالمسؤولية".
وأوضح أنهم يأخذون إقرارا خطيا بموافقة أهالي الطلاب على مشاركة أبنائهم بالرحلات المدرسة، موضحا أن الرحلات مسؤولية الوزارة وتتطلب وعي الجميع وإسنادهم.
أجرى المقابلة: دعاء شمروخ