الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

زبارقة لمعا: لم أرغب بالدخول للكنيست بمثل هذه الظروف

نشر بتاريخ: 16/03/2017 ( آخر تحديث: 22/03/2017 الساعة: 09:27 )
زبارقة لمعا: لم أرغب بالدخول للكنيست بمثل هذه الظروف
النقب - معا - قال جمعة زبارقة، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع، في أول تصريح صحفي له بعد إعلان النائب باسل غطاس ومحاميه عن قبول صفقة دخوله للسجن واستقالته من الكنيست، إنه "في الحقيقة لم ارغب بالدخول للكنيست في مثل هذه الظروف".

وأضاف زبارقة في حديث خاص بمراسل "معا"، "من اتخذ القرار هو الدكتور باسل غطاس ومحامي الدفاع. لم يكن لدينا أدنى شك بأنه في هذه الأجواء التحريضية، خاصة على المستوى السياسي، لم يكن بالإمكان إجراء محاكمة عادلة للدكتور غطاس. وزراء قاموا بإدانته قبل أن يتم احضاره أمام قاض. أجواء التحريض وصلت أيضا، للأسف الشديد، إلى وسائل الإعلام التي يجب أن تكون حارسة للديمقراطية. على خلفية هذا كله، قرر باسل قبول صفقة النيابة التي تم التوصل إليها".

زبارقة (60 عاما)، هو أب لتسعة أولاد وجد لعشرة أحفاد. من بلدة اللقية في النقب. عمل لمدة 18 عاما كمسؤول في "مكابي خدمات الصحة". وهو يحمل اللقب الأول في الإدارة الطبية من جامعة بئر السبع.

وحول عمله في الكنيست قال: "أريد أن تكون الدولة دولة كل مواطنيها، وقبل كل شيء العمل من أجل سكان النقب – عربا ويهودا – خاصة سكان القرى غير المعترف بها. إذا كان الوضع جيدا للعرب فسيكون جيدا لليهود أيضا".

وتابع قائلا: "سأعمل من أجل المواطنين العرب الذين ارسلوني إلى الكنيست".