الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تدين الطلب الأمريكي باعتقال الأسيرة المحررة أحلام التميمي

نشر بتاريخ: 17/03/2017 ( آخر تحديث: 17/03/2017 الساعة: 10:20 )
غزة - معا - دانت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة قيام مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي F b I بتقديم طلب للملكة الأردنية الهاشمية لتسلم واعتقال الأسيرة الفلسطينية المحررة أحلام عارف التميمي بحجة أن اسمها ضمن قائمة الإرهابيين المطلوبين لأمريكا .
وقالت لجنة الأسرى إن الطلب الأمريكي باعتقال وإعادة اعتقال الأسيرة المحررة والإعلامية بفضائية القدس أحلام التميمي هو استكمال ودعم للسياسات والقرارات والقوانين الإسرائيلية العنصرية في ملاحقة الأسرى المحررين الفلسطينيين والعرب وإعادة اعتقالهم بعد تحررهم في صفقات وإتفاقات كانت قد جرت تحت رعاية دولية أو بعد انتهاء مدة محكومياتهم لسنوات طويلة قضوها في السجون الإسرائيلية .
وأشارت لجنة الأسرى إلى أن الأسيرة المحررة أحلام التميمي كانت اعتقلت في 9 / 8 / 2001 وقضت 10 سنوات في سجون الإحتلال الإسرائيلي من محكوميتها البالغة 16 مؤبدا بما يعادل 1584 عاماً وتحررت في صفقة وفاء الأحرار في 18 / 10 / 2011 .
ودعت لجنة الأسرى جامعة الدول العربية وهيئة شؤون الأسرى والمحررين لمتابعة قضية الأسيرة المحررة أحلام التميمي بما يخدم حقها في الحرية والكرامة وفي الحياة في كنف عائلتها وأسرتها التي تكونت بعد تحررها داعية المملكة الأردنية الهاشمية ملكاً وحكومةً للوقوف بحزم ورفض الطلب الأمريكي الذي يستهدف الحرية العربية الفلسطينية.