الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى فلسطين: الأسير المقدسي أيمن الشرباتي يدخل عامه العشرين

نشر بتاريخ: 17/03/2017 ( آخر تحديث: 17/03/2017 الساعة: 11:12 )
غزة - معا - قال مركز أسرى فلسطين للدراسات إن الأسير المقدسي أيمن ربحي مصطفى الشرباتي ( 50 عاما) الملقب "بالمواطن" دخل اليوم الجمعة عامه الإعتقالي العشرين على التوالي داخل سجون الاحتلال.
وقال أسرى فلسطين بأن الأسير "الشرباتي" اعتقل بتاريخ 17/3/1998م و تعرض لتحقيق قاسي من قبل ضباط الشاباك في معتقل المسكوبية، حيث اتهم بالانتماء الى حركة فتح، وتنفيذ عدة عمليات فدائية استهدفت المستوطنين في البلدة القديمة في القدس، قتل على أثرها مستوطن و أصيب آخر، وقد اصدرت محاكم الاحتلال بحقه حكما بالسجن المؤبد مدى الحياة.
وأوضح أسرى فلسطين بان الاسير "الشرباتي" حين اعتقاله كانت زوجته حامل في شهرها الأول ولديه ثلاثة أطفال اخرين، (علاء، محمد ، حنين) وقد انجبت زوجته طفلة بعد عدة شهور ، اطلق عليها اسم "يارا" حيث ابصرت النور ووالدها في عتمه السجون، وقد انى نجله الاكبر "علاء" دراسته الجامعية، وحصل على شهادة البكالوريوس في المحاماة، وقد كان عمره لم يتجاوز أل 5 سنوات يوم اعتقال والده .
وأضاف بان نجلته "يارا" استطاعت ان تحتضن والدها الأسير أيمن بعد 18 عاماً من عمرها، حيث خرجت الى الدنيا ووالدها اسير ، ولم تحتضنه منذ ذلك الوقت ، وقد منعها الاحتلال من زيارته بعد ان بلغت 15 عاماً ، وبعد 3 سنوات سمح لها بالزيارة والدخول عنده ومعانقته للمرة الاولى منذ ولادتها .
وأشار إلى أن الأسير الشرباتى تعرض خلال فترة اعتقاله الطويلة الى العديد من العقوبات بحقه وكان احداها الاعتداء عليه بالضرب وعزله في ظروف قاسية العام الماضي، بعد ان قام بإحراق الفرشات في احد الغرف في سجن جلبوع احتجاجا على ممارسات الاحتلال القمعية بحق الاسرى و تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام في حينه و على رأسهم الاسير" بلال كايد" .
بينما لا يزال الاسير أيمن الشرباتي معزولا في إجراء عقابي جديد له عقب إحراقه العلم الإسرائيلي داخل سجن "جلبوع" وذلك منذ 14/2/2017 رداً على الاجراءات التعسفية بحق الاسرى الذى شهدها سجنى النقب ونفحه مؤخراً، حيث قام الاحتلال بعزله، واصدر قرار بحرمانه من الزيارة لمدة شهرين، كما فرضت عليه غرامة مالية.
وحرق علم الاحتلال في سجن جلبوع لم يكن الاول للأسير الشرباتي" فقد قام بإحراق العلم 3 مرات خلال فترة اعتقاله الطويلة احتجاجًا على استهداف الأسرى داخل السجون، حيث قام بذلك في سجن نفحه سابقاً ، وثم نقله إلى زنازين العزل، حيث خاض اضراب عن الطعام لأكثر من 25 يوماً احتجاجا على عزله.