الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الأونروا" توقف برنامج الطوارئ في مخيم نور شمس

نشر بتاريخ: 17/03/2017 ( آخر تحديث: 17/03/2017 الساعة: 19:41 )
"الأونروا" توقف برنامج الطوارئ في مخيم نور شمس
طولكرم- معا- أوقفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" برنامج الطوارئ في مخيم نور شمس بطولكرم، وهو ما دفع اللجان الشعبية لخدمات مخيمات شمال الضفة الغربية للاجتماع والخروج بتوصيات.
وأفاد طه إيراني رئيس لجنة الخدمات الشعبية في مخيم نور شمس، أن وكالة الغوث أبلغت لجنة الخدمات في المخيم بشكل رسمي وقفها لبرنامج الطوارئ، حيث تستفيد 160 أسرة من هذا البرنامج، ووقفه يشكل ضررا كبيرا على هذه العوائل.
وأشار إيراني لمراسل معا، إلى أن لجنة الخدمات الشعبية في مخيم نور شمس تعتبر حرمان"الأونروا" للمخيم من برنامج الطوارئ هو بمثابة سياسة عقاب جماعي وتفرد باللاجئين بالمخيم، كون أهالي المخيم ومؤسساته وفعالياته رفضوا تعيين مدير في إحدى مؤسسات الوكالة بالمخيم من خارجه، وذلك لأن هذا التعيين تم بمعايير غير صحيحة ومطعون في قانونياتها وشرعيتها.
وكانت لجان الخدمات الشعبية لمخيمات شمال الضفة الغربية قد اتفقت على تشكيل لجنة للحوار مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، للتباحث في إجراءاتها الأخيرة بحق مخيم نور شمس.
وأعربت لجان الخدمات في مخيمات شمال الضفة عبر بيان صحفي عن وقفتها مع مخيم نور شمس، حيث تم تشكيل لجنة حوار من رؤساء لجان الخدمات الشعبية في مخيمات جنين والفارعة وعسكر ونور شمس من أجل تجاوز أزمة وقف برنامج الطوارئ، محددة سقف زمني بـ 4 أيام لعدول "الأونروا" عن قراراتها.
وأكدت لجان الخدمات الشعبية لمخيمات شمال الضفة في بيانها، أنه وفي حال عدم التوصل إلى حل للأزمة؛ سيكون هناك خطوات تصعيدية، وسيتم الإعلان عنها في حينه.