الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلاميون و"سنعود" يناقشون احياء المناسبات الوطنية بنابلس

نشر بتاريخ: 19/03/2017 ( آخر تحديث: 19/03/2017 الساعة: 11:15 )
نابلس- معا عقد مكتب وزارة الاعلام في نابلس لقاء تفاعليا بين وسائل الاعلام المختلفة واللجنة الوطنية العليا لعودة اللاجئين "سنعود" لمناقشة تحضيرات احياء عدد من المناسبات الوطنية في الفترة القادمة.
وعقد اللقاء في مقر محافظة نابلس، بحضور المحافظ اللواء اكرم الرجوب واعضاء لجنة "سنعود"، وعدد كبير من الصحفيين والاعلاميين وممثلي وسائل الاعلام.
ورحب اللواء الرجوب بالحضور، مؤكدا على ضرورة ان يقدم الاعلام الفلسطيني افكارا ابداعية وخلاقة في تناول المحطات التي مرت بها القضية الفلسطينية، وعدم الاكتفاء بنقل اخبار الفعاليات المرافقة لتلك المناسبات.
وأشار الى ضرورة ربط ذكرى معركة الكرامة وذكرى يوم الارض اللتين تحلان هذا الشهر، بواقع الشعب وابراز اثرهما على الانسان الفلسطيني العربي في تلك الحقبة، وما شكلته من نقلة نوعية في طريقة تعاطي المواطن مع المقامة والثورة.
ولفت الرجوب الى القدرة الكبيرة التي تتمتع بها وسائل الاعلام الحديث في التأثير على الرأي العام العالمي، مضيفا ان الصحفي المتميز هو الذي يستطيع الاستفادة من المساحة التي توفرها له وسيلته الاعلامية.
من جانبه، قال مدير مكتب وزارة الاعلام في نابلس ماجد كتانة إن الفترة القادمة تشهد العديد من المناسبات الوطنية، ومنها يوم الكرامة ويوم الارض ويوم الاسير وعيد العمال وذكرى النكبة، ما يتطلب الاستعداد لتسليط الضوء على هذه المناسبات.
واشاد جهاد رمضان ممثل لجنة التنسيق الفصائلي بجهود لجنة "سنعود"، واوضح ان هناك برنامجا متميزا ومتنوعا هذا العام لاحياء هذه المناسبات، خاصة ذكرى النكبة للتأكيد على حق العودة كأحد اهم الثوابت الوطنية.
واشار الى المسؤولية الكبيرة التي تتحملها لدول الكبرى في مأساة الشعب الفلسطيني، مؤكدا ان لا حل الا بعودة كافة اللاجئين والتعويض وفق القرارات الدولية.
واستعرض عماد اشتيوي منسق لجنة "سنعود" البرنامج الذي تم اقراره لاحياء ذكرى النكبة، داعيا الصحفيين ووسائل الاعلامالى القيام بدورها في تسليط الضوء على قضية اللاجئين ومعاناتهم.
واشارالى ان اللجنة بصدد اعداد فيلم وثائقي معاصر عن معاناة المخيمات واللجوء.