الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الدراسات النسوية والاغاثة الطبية يكرمان أهالي الاسرى في نابلس

نشر بتاريخ: 19/03/2017 ( آخر تحديث: 19/03/2017 الساعة: 15:52 )
مركز الدراسات النسوية والاغاثة الطبية يكرمان أهالي الاسرى في نابلس
نابلس- معا- نظم مركز تدريب الشباب المجتمعي التابع لجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية وبالتعاون مع مركز الدراسات النسوية، اليوم  الأحد، احتفالا لتكريم أمهات الأسرى والأسيرات على شرف الثامن من آذار ويوم الأم، في مسرح سليم أفندي في محافظة نابلس.
وبحضور أمهات الاسرى وزوجاتهم وشركاء الاحتفال جامعة النجاح الوطنية ومركز الدراسات النسوية الفلسطينية والاتحاد العام لنقابة عمال فلسطين.
وقال غسان حمدان مسؤول الاغاثة الطبية في محافظة نابلس لـ معا إن المجتمع الفلسطيني والمؤسسات عليها واجبات اتجاه أمهات الأسرى والمرأة الفلسطينية بشكل عام، مضيفا أنهم قرروا في هذه المناسبة أن يكرموا أمهات الاسرى كشل من اشكال تفاعلهم مع المرأة الفلسطينية على مدار السنين.
وأكد حمدان أن أن لديهم قناعة بأن المرأة لا تكرم في يوم واحد، وأن المرأة الفلسطينية من حقها أن تكون مكرمة لأن لها دور كبير في الحياة سواء في الحياة السياسية او الاجتماعية او الاقتصادية.
وأشار أن عددا كبيرا من النساء لعبو دورا مهما جدا في محطات تاريخية رئيسة في حياة الشعب الفلسطيني، مشيرا أن أمهات الاسرى قدمو اكثر من غيرهم في المجتمع الفلسطيني وأن تكريمهم اليوم جزء بسيط من حقهم عليهم.
وبينت امل الاحمد مديرة برنامج المرأة الفلسطينية للإحتلال والفقدان أن شهر آذار مليء بالمناسبات، ومنها يوم المرأة العالمي ويوم الارض ويوم الكرامة ويوم الام.
وقالت الاحمد إنهم يعملون مع النساء الذين فقدوا في الانتفاضة أسرى وشهداء، بالإضافة الى النساء المهددة بيوتهم بالهدم.
وأضافت أنهم يكرمون اليوم أهالي الأسرى والأسيرات في محافظتي نابلس وسلفيت.
ونوهت أن من المفترض تكريم الأهالي كل يوم، منوهة أن دعم النساء حق وواجب.