الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا: نشكر الدكتورة ريما خلف على موقفها الانساني

نشر بتاريخ: 20/03/2017 ( آخر تحديث: 20/03/2017 الساعة: 11:13 )
القدس- معا- وجه المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم كلمة شكر للدكتورة ريما خلف التي عبرت عن انسانيتها ودفاعها المبدئي عن عدالة قضية شعبنا فهي وبحق تستحق ان توصف بأنها نموذجا متميزا للمرأة العربية المدافعة عن قضايا الامة وفي مقدمتها قضية شعبنا الفلسطيني.
وقال: "اننا نشكر الدكتورة ريما خلف على موقفها وقد سبق لي ان التقيتها في عدة ندوات ومؤتمرات فكانت دوما السيدة المتميزة باستقامتها وجرأتها ودفاعها عن القضايا الانسانية".
وأضاف "لقد رفضت الابتزازات والضغوطات التي مورست عليها وبقيت متمسكة بمواقفها ورفضت التنازل عن هذه المواقف . ان شعبنا الفلسطيني يثمن موقف هذه السيدة الفاضلة المحترمة وانها مناسبة لكي نؤكد بأن القضية الفلسطينية التي هي قضيتنا جميعا تعرضت وما زالت تتعرض للاستهداف ، هنالك مؤسسات دولية تتأثر بالضغوطات والابتزازات الممارسة عليها وهنالك من يبيعون مواقفهم بالمال ويتراجعون امام الاغراءات والابتزازات".
وتابع: "القضية الفلسطينية ليست قضية معروضة للمساومة او موجودة في مزاد علني انها قضية شعب يناضل من اجل الحرية واستعادة الحقوق السليبة .
كم نحن بحاجة الى امثال الدكتورة ريما خلف ، كما نحن بحاجة الى شخصيات مبدئية تدافع عن هذه القضية ولا تقبل بأي ضغوطات او ابتزازات تحت اي ظرف من الظروف . ان الدكتورة ريما هي نموذج يقتدى به ومع تقديرنا واحترامنا لهذه السيدة الفاضلة نؤكد كفلسطينيين بأننا متمسكين بعدالة قضيتنا ولن نتنازل عن القدس ولا عن حق العودة ولا عن حقنا في ان نعيش احرارا في وطننا".
وأضاف "كثيرون هم الذين يتآمرون علينا ويسعون للنيل من عدالة قضيتنا ولكنه لن يتمكن احد من النيل من هذه القضية ما دمنا متحلين بالاستقامة والوعي والحكمة والرصانة والمسؤولية والانتماء الصادق لهذه الارض المقدسة . يؤسفنا ان هنالك منظمات عالمية لا تقول كلمة الحق التي يجب ان تقال ، يؤسفنا ويحزننا ان هنالك منظمات عالمية كان من المفترض ان تكون مدافعة عن شعبنا وان تتطالب برفع وازالة المظالم التي تعرض لها هذا الشعب ، ولكن هؤلاء يخافون من التقارير التي تصف دولة الاحتلال بأنها نظام الابرتهايد".
وقال: "اننا نؤكد من قلب القدس بأنه لا توجد هنالك قوة قادرة على اقتلاعنا من وجودنا وتشبثنا بهذه الارض المقدسة ودفاعنا عن حق شعبنا في ان يعيش بحرية في وطنه مثل باقي شعوب العالم . كل التحية للدكتورة ريما وكل التحية لكل اصدقاء فلسطين المنتشرين في كل مكان في هذا العالم والذين يقولون كلمة حق في هذا الزمن الرديء ولا يضيع حق وراءه مطالب". وقد جاءت كلمات المطران هذه قبل قليل في حديث اذاعي.