الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مروان البرغوثي يحل ضيفا على شقائق النعمان

نشر بتاريخ: 20/03/2017 ( آخر تحديث: 21/03/2017 الساعة: 09:46 )
مروان البرغوثي يحل ضيفا على شقائق النعمان

اسطنبول- معا- في محطته الثالثة حل الأسير القائد مروان البرغوثي ضيفا على مدينة اسطنبول التركية، وذلك من خلال عرض فيلم يتناول حياته.

وعرضت شبكة معا الاعلامية فيلم "مروان" الذي يحكي قصة حياة الاسير البرغوثي المحكوم ستة مؤبدات ومضى على وجوده في سجون الاحتلال 15 عاما .
واستضافت مؤسسة شقائق النعمان الثقافية عرض فيلم "مروان" في اسطنبول بحضور سفير فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى, ومازن حساسنة رئيس اتحاد رجال الاعمال الفلسطيني التركي ولفيف من السفراء الاجانب والعرب.
كما حضر عرض الفلم عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين, وعدد من الاسرى الفلسطينيين المحررين المبعدين في تركيا وجمع من الجاليات الفلسطينية والعربية.
وفي هذا الاطار قال قراقع لـ معا": ان فلم مروان البرغوثي اصبح رسالة ضمير انسانية لحرية الاسرى القابعين في سجون الاحتلال وتجسيد تضحيات ونضالات المعتقلين".
واضاف قراقع": الفلم يعتبر رسالة من الفلسطينيين تقول ان الشعب الفلسطيني متعطش للحرية وانهاء الاحتلال وان حرية الاسرى هي مفصل لاي سلام عادل وانه حسب مقولة مروان البرغوثي " اليوم الاول للسلام هو اليوم الاخير من عمر الاحتلال".
وعلى هامش عرض الفليم كرمت هيئة الاسرى ومؤسسة شقائق النعمان والسفير مصطفى شبكة معا ممثلة بمدير الفضائية محمد فرج".
كما كرمت شبكة معا اتحاد رجال الاعمال الفلسطيني التركي مازن الحساسنة ومؤسسة شقائق النعمان على دورها للاشراف على عرض الفلم".