الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير تثمن عاليا موقف النائب جنبلاط

نشر بتاريخ: 20/03/2017 ( آخر تحديث: 20/03/2017 الساعة: 17:12 )
رام الله- معا- اشاد عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة بمواقف رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط، في الذكرى 40 لاستشهاد القائد الوطني كمال جنبلاط التي اعطى فلسطين حقها من خلال كوفية رمزها الرئيس الشهيد ابو عمار.
وقال الجمعة" نحن نقدر مواقف الحزب التقدمي الاشتراكي ورئيسه النائب وليد جنبلاط اتجاه القضية الفلسطينية، وخاصة اننا نعتبر هذه المناسبة للقائد المعلم كمال جنبلاط هي عزيزة علينا لانه كان الرمز الرائد والمعلم الذي له الكثير على القضية الفلسطينية، والذي هو اول من اسس الهيئات المساندة للقضية الفلسطينية وربما يشكل الرمز العربي الكبير الذي ظلل القضية الفلسطينية ، ونعتبر هذه الذكرى من اجل الوفاء والتخليد للمعلم كمال جنبلاط ومدرسته".
ولفت الجمعة الى أن مبادئ كمال جنبلاط والتزامه القومي بفلسطين والعروبة ونزوعه الوطني نحو الإصلاح والديمقراطية ما زالت حيّة في وجدان اللبنانيين والفلسطينيين والعرب وأحرار العالم، مؤكدا أن فلسطين لم تنس مواقف الشهيد ودفاعه عن الحقوق الوطنية المشروعة للشعب.
ووجه الجمعة التحية إلى ريما خلف التي استقالت من مهامها في منظمة الاسكوا التابعة للأمم المتحدة، رفضاً لسحب تقرير الاسكوا الذي وصف اسرائيل بدولة التفرقة العنصرية.