السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة نضال المرأة تطالب بإنصاف المرأة وصون قضايا الأمومة

نشر بتاريخ: 21/03/2017 ( آخر تحديث: 21/03/2017 الساعة: 13:29 )
رام الله - معا -حيّت كتلة نضال المرأة، الاطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الجهود الكبيرة والتضحيات الجسام التي قدمتها الأم الفلسطينية في مختلف مراحل النضال الوطني الفلسطيني، مشيدةً بعطائها المتميز والدائم وحملها للأمانة الوطنية والاجتماعية على مدار تاريخ النضال الوطني الفلسطيني.
وتقدمت الكتلة بأسمى التحيات للمرأة الفلسطينية المناضلة للأم الفلسطينية بمناسبة عيد الأم، التي تحرس الحلم وتزرع الأمل في قلوب أبنائها على طريق النضال والتمسك بالحقول الوطنية، إنها المرأة الفلسطينية حارسة شعلة النضال والبقاء والصمود، متوجهةً بالتحية لأمهات الشهداء والأسرى ولكل الأمهات الفلسطينيات اللواتي يسهمن بشكل فاعل في بناء ورفعة المجتمع الفلسطيني.
وقالت كتلة نضال المرأة في بيانٍ لها بهذه المناسبة بأن للأم والمرأة الفلسطينية دوراً طليعياً حيث قدمت النساء الفلسطينيات المئات من الشهيدات والأسيرات والجريحات في معارك الثورة الفلسطينية بمراحلها المختلفة، كما ساهمت الحركة النسوية في كافة قطاعات العمل الكفاحي السياسية والاقتصادية والنقابية والتعبوية على مدار سنوات الكفاح الطويل.
وطالبت الكتلة بإنصاف المرأة وتعزيز دورها ومشاركتها السياسية والمجتمعية والاقتصادية والضغط من اجل إعادة النظر بالقوانين والتشريعات التي تنتقص من مكانة ودور وحقوق المرأة وصون قضايا المرأة والأمومة والطفولة.