الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استراليا تبرئ مدير الرؤيا العالمية بغزة

نشر بتاريخ: 21/03/2017 ( آخر تحديث: 22/03/2017 الساعة: 09:57 )
استراليا تبرئ مدير الرؤيا العالمية بغزة
غزة- معا- قالت الحكومة الاسترالية إنها أنهت التدقيق في ادعاءات اسرائيل باستغلال محمد الحلبي، مدير عمليات مؤسسة الرؤية العالمية بغزة، لأموال الحكومة الأسترالية التي تذهب لمساعدة الفقراء والحالات الإنسانية، ولم تجد أي دليل أو إثبات يؤكد مزاعم إسرائيل.
وقال "تيم كوستيلو" رئيس مؤسسة العالمية في استراليا في بيان، إن مؤسسته راجعت كافة النشاطات والملفات وأجرت تدقيقا من خلال خُبراء وأخصائيين دوليين، ولم يثبت بأن الحلبي متورط بهذه الادعاءات، وان النتائج شكلت ارتياحا كبيرا في أوساط المؤسسة في العالم.
وكانت إسرائيل اعتقلت الحلبي اثناء عودته لقطاع غزة عبر حاجز معبر بيت حانون "ايرز" منتصف اب الماضي بذريعة دعمه لمنظمات فلسطينية، واستغلال عمله لصالح المقاومة وبناء مواقع عسكرية من خلال تمويل المؤسسة الذي يصل من دول مانحة.
بدوره رفض وزير خارجة إسرائيل التعليق على موضوع اعتقال الحلبي، والادعاءات الإسرائيلية بحقه وقال "لنجعل القانون يأخذ مجراه"
الجدير ذكر ه أن مؤسسة "الرؤية العالمية" جمدت عملها في قطاع غزة لحين انتهاء التحقيق، الأمر الذي أدى لوقف جُملة من المشاريع الإنسانية والتشغيلية لأكثر من 150 موظفا، إضافة لوقف الدعم عن 8000 طفل وأكثر من 2000 مزارع خلال هذا العام.