الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية : المحافظ يلتقي بمعسكر الشباب المتجول "اعرف بلدك"

نشر بتاريخ: 21/03/2017 ( آخر تحديث: 21/03/2017 الساعة: 16:05 )
قلقيلية : المحافظ يلتقي بمعسكر الشباب المتجول "اعرف بلدك"

قلقيلية - معا : دعا اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية للدفاع عن الأرض والتاريخ ضد التهويد والسرقات التي يقوم بها الإحتلال، مؤكداً على أهمية التوعية بمكنونات وتاريخ الشعب الفلسطيني من خلال المدارس والجامعات والمؤسسات الشبابية.

جاء ذلك خلال لقائه بمعسكر الشباب المتجول " اعرف وطنك" والذي يهدف إلى تعريف الشباب بالمدن الفلسطينية وأهم معالمها التاريخية، الذي ترأسه يوسف الزعبي مدير عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة في الشمال وعبدالله برهم مدير الدائرة الشبابية ونضال الحكيم مدير المعسكر، ورافقهم خلال الزيارة مدير السياحة والآثار مفيد صلاح .

وأكد المحافظ على دور الشباب في بناء لبنات المجتمع الفلسطيني باعتبارهم قادة المستقبل، مشيداً بجهود المجلس الأعلى للشباب والرياضة واهتمامهم بتنمية قدرات الشباب الفكرية والجسدية، مشيرا الى أهمية هذه المبادرة في توعية الشباب حول التاريخ وثقافة الشعب الفلسطيني في كافة المحافظات، وقدم شرحاً عن واقع المحافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الاحتلال وسياساته التهويدية المتمثله بالجدار والاستيطان ونهب وسلب أراضي المحافظة.


وقال المحافظ "انه وبالرغم من هذه السياسات إلا أن هنالك إصرار على الصمود والثبات من خلال دعم وتعزيز صمود المواطنين"، مشيرا إلى قصص النجاح التي تحققت في المحافظة خاصة في مجال الزراعة عصب الاقتصاد في المحافظة.

بدوره شكر يوسف الزعبي المحافظ ومؤسسات المحافظة على دعمها لأنشطة المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وقدم شرحا عن المعسكر والذي يشارك فيه 50 طالبا وطالبة من الجامعات الفلسطينية بهدف زيارة الأماكن الأثرية والتاريخية في مختلف المحافظات، واليوم في محافظة قلقيلية تم زيارة محمية واد قانا الطبيعية، وحديقة الحيوانات الوطنية في مدينة قلقيلية.

يذكر أن هذا المعسكر يعد الأول من نوعه ويأتي بالشراكة مع وزارة السياحة والآثار، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ووزارة الزراعة وسلطة جودة البيئة.