الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح اقليم القدس: المرأة الفلسطينية حارسة النضال الوطني

نشر بتاريخ: 21/03/2017 ( آخر تحديث: 21/03/2017 الساعة: 18:24 )
القدس- معا- ابرقت حركة فتح/ اقليم القدس اليوم، تحية اجلال واكبار الى حارسة شعلة النضال والبقاء والصمود الام الفلسطينية، وذلك بمناسبة يوم الأم العالمي الذي يصادف الـ21 من آذار في كل عام.
واعتبر امين سر حركة فتح في القدس وعضو المجلس الثوري لحركة فتح عدنان غيث أن الام الفلسطينية كانت دوما شريكة البيت والخندق ومدرسة النضال والعطاء، فقد وهبت اولادها فداءا للوطن منذ أن وطأ الاحتلال ارض فلسطين، وبذلت جهود كبيرة وتضحيات جسام في مختلف مراحل النضال الوطني.
واضاف غيث: "يطل علينا يوم الام هذا العام وقد فارقنا عشرات الشهيدات امهاتٍ وفتيات واللواتي تم اعدامهن بدم بارد من قبل آلة الاحتلال الاحتلال، حيث تسعى حكومة الاحتلال جاهدة ضمن سياستها المتبعة الى استهداف الأم الفلسطينية لانها تدرك وتعي تماما أن الام هي ركيزة البيت وأحد أهم اعمدته".
وأرسل اقليم القدس تحية عزة وشموخ الى الامهات الأسيرات القابعات في غياهب الاحتلال، واللواتي ينتظرن بزوغ شمس الحرية للقاء الاحبة بنصر قريب قادم.
وعلى صعيد متصل استذكر اقليم القدس معركة الكرامة بذكراها الـ49 حين التحم الدم الفلسطيني والدم الاردني سويا دفاعا عن ارض السماوات ومهد الديانات فكان اول انتصار لهم بوجه العدو.
مؤكدا ان كوكبة الشهداء في هذه المعركة هو أساس ما نبني عليه اليوم إنجازات نضال شعبنا على طريق الحرية والتحرير والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشريف.