الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المعسكر الشبابي المتجول (اعرف وطنك ) يحط رحاله في جنين وطوباس

نشر بتاريخ: 21/03/2017 ( آخر تحديث: 21/03/2017 الساعة: 17:59 )
المعسكر الشبابي المتجول (اعرف وطنك ) يحط رحاله في جنين وطوباس
طوباس - معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة:يكمل المعسكر الشبابي الفلسطيني الاول " اعرف وطنك" مسيره ليصل الى محافظتي جنين وطوباس فيقدم للمتجولين تجارب وخبرات جديده ارتسمت في ذاكراتهم ومذكراتهم لتكون بذلك منارة لهم ولأقرانهم .

وانطلق المعسكر في جولته الطوباسية من قرية العقبة التي نطقت على لسان رئيس مجلسها سامي صادق بما يعانيه الاهالي من استهداف يومي من قبل الاحتلال وقوانينه الهادفة اولا واخيرا الى مصادرة الارض الفلسطينية.

صادق يجلس على كرسي الاعاقة بفعل ثلاث رصاصات استقرت في قدميه ليواصل السير بفكره وقلبه الوطني حتى يجعل العقبة قرية تشع بالأمل رغم الالم.

ويكمل المعسكر مسيره ليصل الى عاطوف فيتعرف المشاركون على محطة جديدة داخل الوطن تشتهر بالزراعة وتقع ضمن السلة الغذائية لفلسطين , وتشكل عاطوف خطا فاصلا في مواجهة السياسة الاسرائيلية الممنهجة للقضاء على الزراعة الفلسطينية بمنعها واغراق السوق الفلسطيني بمنتجات رخيصة مليئة بالهرمونات ينتجها الاحتلال ومستوطناته.

( لقد غير المعسكر في شخصيتي, انا الان احب وطني اكثر , لقد تعرفت على اماكن لم اكن اعلم انها في وطني) هذا ما قالته المشاركة روزين مطران من جامعة البوليتكنك تعقيبا على جولاتها ضمن المعسكر, وتضيف مطران بان المشاركة قيمة بكل تفاصيلها متمنية ان تتكرر مثل هذه المعسكرات وتتوسع حتى تشمل كل شباب فلسطين, وشكرت مطران المجلس الاعلى على اتاحة الفرصة لها لتكون موثقة لتفاصيل الوطن.

والتقت جنين المعسكر المتجول ويحمل المشاركون اكليل الحب وآيات قرانيه يقدمونها لشهداء الجيش العراقي الذين قدموا ارواحهم فداءا لفلسطين ,ثم ينطلق المشاركون في احضان الطبيعة لمشاهدة النبتة الوطنية الفلسطينية ( سوسن فقوعه) في جبال قرية فقوعه وعلى مساحة تحددت ب 20 كيلو مترا مربعا.

وينتهي اليوم ويعود المغامرون الى ثكناتهم في مركز الشهيد صلاح خلف لتبدأ حلقات الكتابة والتلخيص للمحافظة على ثمرة العلم الجديد والاستعداد لليوم التالي في نابلس وطولكرم.