الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فخر النقب- أبو رجال يحصل على الدكتوراة في الفيزياء الذرية

نشر بتاريخ: 21/03/2017 ( آخر تحديث: 23/03/2017 الساعة: 09:35 )
فخر النقب- أبو رجال يحصل على الدكتوراة في الفيزياء الذرية

النقب- معا- حصل الشاب رمضان أبو رجال (34 عاما)، ابن بلدة شقيب السلام، على درجة الدكتوراة في الفيزياء الذرية من جامعة بئر السبع.

وكان الدكتور رمضان ضيف الله أبو رجال- الملقب هوكنغ النقب- أصيب حين كان عمره 15 عامًا بمرض التصلب الجانبي الضموري (ALS)، وقبل أيام أنهى دراسة الدكتوراه في الفيزياء الذرية. وقد حصل اليوم رسميا على شهادته.

دكتور رمضان انهى المرحلة الثانوية بتخصص فيزياء وانهى البكلوريوس والماجستير بتفوق من كلية الهندسة الذرية في جامعة بئر السبع وانهى كتابة اطروحة الدكتوراة بمجال الفيزياء الذرية، حيث وافقت عليها الجامعة ومنحته درجة الدكتوراة.


بقي أن عالم الفيزياء الشهير ستيفن هوكينغ هو الأكثر شهرة بين المصابين بهذا المرض ويسبب هذا المرض ضعف وضمور في جميع عضلات الجسم ويرجع ذلك لضمور الاعصاب الحركية السفلية والعلوية وبالتالي تكف عن إرسال الرسائل العصبية إلى العضلات المختلفه في الجسم.

رغم ان المرض أقعده على كرسي العجلات وقبل 7 سنوات ايضا اضطر لجهاز التنفس الاصطناعي، مع ذلك لم يتوقف عن التعليم وتحقيق حلمه رغم المستحيل، ليثبت بأن القدرات والطاقات البشرية حين يرافقها الامل والمثابرة والثقة بالنفس والتحدي، تصبح طاقة ذرية نووية لا حدود لها.