الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة بنات حبلة تحتفل بعيد الأمّ وتفتتح جدارية خاصة بتمكين المرأة

نشر بتاريخ: 21/03/2017 ( آخر تحديث: 21/03/2017 الساعة: 19:26 )
مدرسة بنات حبلة تحتفل بعيد الأمّ وتفتتح جدارية خاصة بتمكين المرأة
قلقيلية- معا- احتفلت مدرسة بنات حبلة الثانوية اليوم بعيد الام، بحضور مديرة التربية والتعليم نائلة فحماوي عودة، وبمشاركة عدد من موظفات المديرية ومعلمات المدرسة وطالباتها ومجلس اولياء الامور، والمجتمع المحلي.
رحبت مديرة المدرسة تغريد الديك بالحضور، قائلة "ان عيد الام يكتسي اليوم بحلة الربيع الجميلة بمشاركة وتكريم الام نائلة فحماوي مديرة التربية والتعليم والوفد المرافق لها، ومزين بمعاني العزة والكرامة في يوم الكرامة، وشكرت الديك معلمات المدرسة على جهدهن الكبير خلال العام والذي خلق بيئة جاذبة ومميزة وحاضنة للابداع.
بدورها هنّأت فحماوي المعلمات والحضور بعيد الام، شاكرة ادارة ومعلمات مدرسة بنات حبلة الثانوية على لفتتهن الكريمة، مؤكدة ان كل الايام هي يوم للام، وبان الام الفلسطينية هي فخر امهات الكون بنضالها وصمودها فهي ام الشهيد والاسير والجريح، والنساء شقائق الرجال بالعلم والابداع والنضال، واستطاعت الام الفلسطينية اثبات ذاتها في كافة الميادين، وابدعت في التربية كما ابدعت في ادارة المؤسسات، وابدعت في التعليم كما ابدعت في القيادة.

في حين شددت فحماوي على دور المدرسة في بناء جيل امهات المستقبل من الطالبات الواعدات، حاملات لواء التربية والعلم والقيم الوطنية والانسانية.
من جانبها القت المعلمة الشاعرة مهيبة جبر قصيدة من تأليفها في ذكرى عيد الام، والتي تضمنت نظم شعري جميل عن الام والقيم المرتبطة بها.
يذكر ان فحماوي افتتحت جدارية "نستطيع التغيير" والتي نفذتها المدرسة بالتعاون مع طاقم شؤون المرأة، والمعبرة عن دور المرأة الريادي في المجتمع.
وفي نهاية الحفل تم تكريم نائلة فحماوي والوفد المرافق لها، وتكريم معلمات المدرسة.