الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواجهات قوية في الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية لكأس العالم

نشر بتاريخ: 21/03/2017 ( آخر تحديث: 21/03/2017 الساعة: 19:26 )
مواجهات قوية في الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية لكأس العالم
كوالالمبور -معا - تقام يوم الخميس مباريات الجولة السادسة من الدور الثالث في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا، حيث تشهد هذه الجولة مجموعة من المباريات القوية والمثيرة.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يخوض المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث مواجهة الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق المتأهل للملحق العالمي.

المجموعة الأولى
في المجموعة الأولى يبحث منتخب قطر عن فرصة العودة للمنافسة عندما يستضيف إيران المتصدر يوم الخميس على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة.

ويلتقي في مباريات المجموعة يوم الخميس أيضاً سوريا مع أوزبكستان على ستاد هانغ جيبات في مدينة ميلاكا الماليزية، والصين مع كوريا الجنوبية على ستاد هيلونغ في تشانغشا.

ويتصدر المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 10 نقاط لكوريا الجنوبية، و9 لأوزبكستان و5 لكل من سوريا وقطر ونقطتين للصين.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز أوزبكستان على سوريا 1-0 في طشقند، وكوريا الجنوبية على الصين 3-2 في سيؤول، وإيران على قطر 2-0 في طهران. في حين شهدت الجولة الثانية فوز أوزبكستان على قطر 1-0 في الدوحة، وتعادل الصين مع إيران 0-0 في شينيانغ، وسوريا مع كوريا الجنوبية 0-0 في سريمبان.

في المقابل شهدت الجولة الثالثة فوز كوريا الجنوبية على قطر 3-2 في سوون، وسوريا على الصين 1-0 في جيان، وإيران على أوزبكستان 1-0 في طشقند، وشهدت الجولة الرابعة فوز قطر على سوريا 1-0 في الدوحة وإيران على كوريا الجنوبية 1-0 في طهران وأوزبكستان على الصين 2-0 في طشقند، وشهدت الجولة الخامسة فوز كوريا الجنوبية على أوزبكستان 2-1 في سيؤول وتعادل الصين مع قطر 0-0 في كونمينغ وسوريا مع إيران 0-0 في باروي.

وتقام مباريات الجولة السابعة يوم الثلاثاء المقبل 28 آذار/مارس، حيث تلتقي كوريا الجنوبية مع سوريا على ستاد كأس العالم في سيؤول، وإيران مع الصين على ستاد آزادي في طهران، وأوزبكستان مع قطر على ستاد بونيودكور في طشقند.

قطر - جمهورية إيران الإسلامية
الملعب: ستاد جاسم بن حمد، الدوحة
التوقيت: الساعة 7 مساء بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش 3)
نتيجة المواجهة السابقة بين الفريقين: فوز إيران 2-0

الصين - كوريا الجنوبية
الملعب: ستاد هيلونغ، تشانغشا
التوقيت: الساعة 7:35 مساء بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش 8)
نتيجة المواجهة السابقة بين الفريقين: فوز كوريا الجنوبية 3-2

سوريا - أوزبكستان
الملعب: ستاد هانغ جيبات، ميلاكا
التوقيت: الساعة 8 مساء بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش 8)
نتيجة المواجهة السابقة بين الفريقين: فوز أوزبكستان 1-0

المجموعة الثانية
أما في المجموعة الثانية، يطمح منتخب السعودية في المحافظة على الصدارة عندما يتقابل خارج ملعبه مع تايلاند يوم الخميس على ستاد راجامانغالا في بانكوك.

ويلتقي في باقي مباريات المجموعة يوم الخميس أيضاً، العراق مع أستراليا على ستاد باس في طهران، والإمارات مع اليابان على ستاد هزاع بن زايد في العين.

وتتصدر السعودية ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من خمس مباريات، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 9 نقاط لكل من أستراليا والإمارات و3 للعراق ونقطة واحدة لتايلاند.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الإمارات على اليابان 2-1 في سايتاما، والسعودية على تايلاند 1-0 في الرياض، وأستراليا على العراق 2-0 في بيرث. في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على العراق 2-1 في شاه علم، واليابان على تايلاند 2-0 في بانكوك، وأستراليا على الإمارات 1-0 في أبو ظبي.

في المقابل شهدت الجولة الثالثة فوز الإمارات على تايلاند 3-1 في أبو ظبي، واليابان على العراق 2-1 في سايتاما، وتعادل السعودية مع أستراليا 2-2 في جدة، وشهدت الجولة الرابعة فوز السعودية على الإمارات 3-0 في جدة والعراق على تايلاند 4-0 في طهران وتعادل أستراليا مع اليابان 1-1 في ملبورن، وشهدت الجولة الخامسة فوز الإمارات على العراق 2-0 في أبو ظبي، واليابان على السعودية 2-1 في سايتاما وتعادل تايلاند مع أستراليا 2-2 في بانكوك.

وتقام مباريات الجولة السابعة يوم الثلاثاء المقبل 28 آذار/مارس، حيث تلتقي السعودية مع العراق على ستاد الملك فهد في الرياض، واليابان مع تايلاند على ستاد مدينة سايتاما، وأستراليا مع الإمارات على ستاد مدينة سيدني.

تايلاند - السعودية
الملعب: ستاد راجامانغالا، بانكوك
التوقيت: الساعة 7 مساء بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش 7)
نتيجة المواجهة السابقة بين الفريقين: فوز السعودية 1-0

الإمارات - اليابان
الملعب: ستاد هزاع بن زايد، العين
التوقيت: الساعة 7:30 مساء بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش 4)
نتيجة المواجهة السابقة بين الفريقين: فوز الإمارات 2-1

العراق - أستراليا
الملعب: ستاد باس، طهران
التوقيت: الساعة 4:30 عصراً بالتوقيت المحلي (توقيت غرينتش 3:30)
نتيجة المواجهة السابقة بين الفريقين: فوز أستراليا 2-0