الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتب وزارة الثقافة في بيت لحم يعقد أمسية شعرية

نشر بتاريخ: 22/03/2017 ( آخر تحديث: 22/03/2017 الساعة: 01:35 )
مكتب وزارة الثقافة في بيت لحم يعقد أمسية شعرية
بيت لحم - معا - نظم مكتب وزارة الثقافة والمجلس الاستشاري في بيت لحم بالتعاون مع مؤسسة ابداع وفي قاعتها في مخيم الدهيشة امسية شعرية بمناسبة يوم الشعر العالمي ضمن فعاليات يوم الثقافة الوطنية .
افتتح مدير المكتب زهير طميزه وامين سر المجلس حسن اللحام ومسؤول قسم الفنون في الوزارة فؤاد اللحام الامسية حيث كان لقاء حميميا دافئا.
القى الشعراء ما جادت به قلوبهم قبل عقولهم واقلامهم بقصائد الهبت الحضور ، وشارك بالامسية كل من الشاعر حسين جبارة والشاعرة فخرية مصري والشاعر أسعد القصراوي والشاعر محمد شريم والشاعر نادر دكرت والشاعر محمد شحادة والشاعر وبحضور الكتاب والشعراء أمان الله عايش والاديب عزيز العصا والكاتبة خلود نزال والشاعر احمد علي الصيفي والشاعر بسام عبيد الله والاديب خالد الصيفي والاديب رشيد شاهين والكاتب ميخائيل رشماوي وحشد من المهتمين منهم مصطفى يونس مدير مخيم الدهيشة والناشط سامي شاهين والناشطة المجتمعية ام محمود الجعفري وسميرة الشاعر عضو المجلس الاستشاري وسميرة زيدان .

كما قامت الفنانة انتصار ابو سنينة بالغناء للأم الذي صادف عيدها الثلاثاء الموافق 21/3/2017 .
وأضاف مدير مكتب الثقافة في بيت لحم زهير طميزي أن هذا اليوم يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها وزارة الثقافه الفلسطينية ، بمناسبة اليوم العالمي للشعر على شرف يوم الثقافة الوطنية ، في محافظة بيت لحم وباقي محافظات الوطن ،الذي يصادف الثالث عشر من أذار كل عام ذكرى ميلاد الشاعر الفلسطيني محمود درويش .

يذكر أن فعاليات يوم الثقافة الوطنية انطلقت في محافظة بيت لحم بتاريخ 16/3/2017 وتستمر لغاية 29/3/2017 .
أدار الأمسية الشعرية الأديب صالح ابو لبن.