الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جودة البيئة تدين اقتلاع الاحتلال لأشجار عايدة

نشر بتاريخ: 22/03/2017 ( آخر تحديث: 22/03/2017 الساعة: 15:54 )
بيت لحم- معا - أفادت سلطة جودة البيئة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتلعت اليوم مجموعة من الأشجار التي زرعها موظفي السلطة وشبكة المنظمات البيئية ومركز لاجئ يوم أمس في مخيم عايدة للاجئين شمال بيت لحم، وذلك بمناسبة احياء اليوم الوطني للبيئة الفلسطينية.
واستنكرت سلطة جودة البيئة في بيان صحفي لها اليوم، سياسة الاحتلال الإسرائيلي في استهداف الأراضي الزراعية والبيئة، مشيرة بان الأراضي التي تمت بها زراعة الأشجار عزلها جدار الضم والتوسع الاستيطاني ويستخدمها الاحتلال كمكب للنفايات وتشكل مكرهة صحية تؤثر على الوضع الصحي والبيئي لمخيم عايدة.
وشددت بان الاحتلال الإسرائيلي يمارس عمليات ممنهجة لإعاقة الجهود الوطنية الحثيثة للتخفيف من أثر الظواهر البيئية التي تؤثر على دولة فلسطين وذلك من خلال استمرارها في نهج تدمير الأراضي الزراعية واقتلاع الأشجار، وعمليات التهويد والمصادرة وبناء المستوطنات وجدار الضم والتوسع الاستيطاني.
وكانت سلطة جودة البيئة أعلنت في وقت سابق بان شعار اليوم الوطني للبيئة الفلسطينية للعام 2017 " الاحتلال وتغير المناخ تهديد للنظام البيئي الفلسطيني " مؤكدة بان الاحتلال ما يزال العقبة الرئيسية امام تحقيق تنمية القطاع البيئي في فلسطين.
وشمل النشاط حملة تنظيف وتشجير للأراضي في مخيم عايدة ، وذلك ضمن سلسلة فعاليات الاحتفال باليوم الوطني للبيئة الفلسطينية، بمشاركة العديد من المهتمين في المجال البيئي وعدد من طلبة المدارس والجامعات والمتطوعين الأجانب.