الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سباق الضاحية للمرحلتين الاساسية العليا والثانوية في رام الله

نشر بتاريخ: 22/03/2017 ( آخر تحديث: 22/03/2017 الساعة: 15:09 )
سباق الضاحية للمرحلتين الاساسية العليا والثانوية في رام الله

رام الله – معا – محمد سمحة :تحت رعاية مدير التربية لمحافظة رام الله والبيرة الأستاذ باسم عريقات والنائب الفني قيس نبهان واشراف قسم النشاطات الطلابية في المديرية ممثلة برئيس قسم النشاطات الدكتور يوسف حرفوش والأستاذ مهند سامي ومشرف النشاط الرياضي الأستاذ سامح الخواجا اختتمت مديرية التربية ولتعليم بطولة سباق الضاحية للمرحلة الأساسية العليا والثانوية للإناث حيث شارك في البطولة أكثر من اربعين مدرسة .

وكانت قد استضافت السباق مدرسة بنات ترمسعيا الثانوية ، حيث كانت البداية بإنطلاق المتسابقات من المرحلة الثانوية وصولا الى مدرسة ترمسعيا الثانوية للبنات بمسافة 5 كم وفيما بعد انطلق سباق المرحلة الأساسية العليا بمسافة 3 كم ، ويأتي هذا النشاط ضمن خطة الأنشطة الرياضية للمديرية و التي أعدت لتكون مواكبة لخطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية قسم النشاط الرياضي

وفي نهاية السباق اقيم حفل رياضي كبير تخلله العديد من الكلمات افتتحها مديرة المدرسة المعلمة عبلة الكوك رحبت فيها بالحضور وشكرت المؤسسات المحلية على دعمهم المتواصل للمدرسة ووقوفهم الى جانبها والى مجلس الأمهات، كما تقدمت بالشكر الى المجلس القروي والى الهلال الأحمر الفلسطيني وشرطة الطيبة والخدمات الطبية على تعاونهم في مساندة المدرسة في فعالياتها كما وتقدمت بالشكر الى معلمة التربية الرياضية في المدرسة جهودها في رفع مستوى الرياضة في المدرسة ولكافة أعضاء اللجنة الرياضية.


وفي نفس السياق شكرت مديرة المدرسة عبلة الكوك مديرية التربية والتعليم على الثقة التي يولونها اياها في استضافة النشاطات اللامنهجية وخاصة الرياضية منها وأبدت استعداد مدرستها على استضافة أي نشاط يصب في مصلحة الطالبات والرياضة الفلسطينية .
وقال الدكتور يوسف حرفوش رئيس قسم النشاطات في المديرية أن انطلاق هذه البطولة يأتي ضمن خطة الأنشطة الرياضية للمديرية و التي أعدت لتكون مواكبة لخطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية قسم النشاط الرياضي وقدم شكره لكافة القائمين على هذه الفعالية الرياضية وخص بالذكر المؤسسات المحلية في البلدة ومديرة المدرسة عبلة الكوك لرعايتها البطولة وتقديم الجوائز للفائزين وكذلك واجب الضيافة للجميع وتعاونها منقطع النظير مع مديرية التربية والتعليم. وشكرجهاز الشرطة على تعاونه وتلبية نداء التربية والتعليم وكذلك جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني و الهيئة التدريسية بالمدرسة ومجلس الأمهات وكذلك مدرسة التربية الرياضية وأعضاء اللجنة الرياضية وحكام البطولة على الجهود الكبير التي يبذلونها في اشرافهم على البطولة.

و في نهاية البطولة شكر الأستاذ سامح الخواجا مشرف النشاط الرياضي مديرة المدرسة المربية الفاضلة عبلة الكوك على استضافة مدرستها للبطولة وكذلك شكر مدرسة التربية الرياضية في المدرسة وجميع المؤسسات المحلية على رعايتها للبطولة.
كما تقدم بالشكر الجزيل الى الجنود المجهولين قضاة البطولة الذين عملوا بكل جهد وبذلوا أقصى ما استطاعوا حتى أخرجوها على أكمل وجه وهم حكام وحكمات البطولة.
فيما اعتلى منصة تتويج الفائزات الأستاذ الدكتور يوسف حرفوش ومديرة المدرسة عبلة الكوك وقاموا بتوزيع الجوائز على الفائزات .

وجاءت النتائج على النحو التالي :
المرحلة الثانوية فردي
المركز الأول : مريم نزال من مدرسة بنات جلجليا
المركز الثاني : ولاء سعد من مدرسة بنات المغير
المركز الثالث : تقوى فايز من مدرسة بنات مزارع النوباني وعارورة
وفي مجموع النقاط
المركز الأول : بنات المغير الثانوية
المركز الثاني : بنات بيت لقيا الثانوية
المركز الثالث : بنات جلجليا الثانوية
أما المرحلة الثانوية فكانت النتائج على النحو التالي :
الفردي :
المركز الأول :حنان ثلجي من مدرسة بنات قاسم الريماوي
المركز الثاني :لما عبد الحميد من مدرسة بنات قاسم الريماوي
المركز الثالث : ريما ثلجي من مدرسة بنات قاسم الريماوي
أما في مجموع النقاط فكانت النتائج على النحو التالي :
المركز الأول : مدرسة بنات قاسم الريماوي الثانوية
المركز الثاني : مدرسة سميحة خليل الثانوية
المركز الثالث : مدرسة بنات ابو قش الثانوية