الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفح تودع الشهيد أبو عاذرة

نشر بتاريخ: 22/03/2017 ( آخر تحديث: 22/03/2017 الساعة: 17:33 )
رفح تودع الشهيد أبو عاذرة
غزة- معا - شيعت جماهير غفيرة من محافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم الأربعاء جثمان الشهيد يوسف شعبان أبو عاذرة 15 عاما والذي استشهد فجر اليوم في قصف مدفعي اسرائيلي شرق رفح.
وانطلق موكب التشييع من منزل والد الشهيد الكائن بمخيم الشابورة وسط رفح، ثم إلى مسجد العودة وسط المحافظة لأداء صلاة الجنازة عليه، ليواري الثري إلى مثواه الأخير في المقبرة الشرقية، وردد المشاركون شعارات تطالب بالانتقام.
واستنكرت وزارة التربية والتعليم العالي الجريمة الجديدة التي ارتكبتها قوات الاحتلال والتي أدت إلى استشهاد الطالب يوسف شعبان أبو عاذرة 15 عاما من الصف العاشر الأساسي بمدرسة محمد يوسف النجار برفح.
ودعت الوزارة في بيان صحفي المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان للوقوف في وجه هذه الممارسات العدوانية واستنكارها، وضرورة محاكمة الاحتلال على هذه الجرائم المخالفة لكافة المواثيق والأعراف الدولية.

وقالت الوزارة إن استشهاد الطالب أبو عاذرة بنيران الاحتلال يأتي في إطار سياسة الاحتلال في استهداف الأطفال وطلبة المدارس والمؤسسات التعليمية بمختلف أركانها، ومواصلة الاحتلال للحصار واستهداف المدارس، والمناهج التعليمية في الضفة وغزة والقدس.