الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يصادر محتويات مطبعة في طولكرم

نشر بتاريخ: 23/03/2017 ( آخر تحديث: 23/03/2017 الساعة: 09:47 )
الاحتلال يصادر محتويات مطبعة في طولكرم
طولكرم- معا- صادرت قوات الاحتلال، فجر الخميس، محتويات مطبعة النهضة في مدينة طولكرم وضاحية شويكة شمال الضفة الغربية، وعبثت بمحتويات أخرى خلال اقتحامها للمدينة والضاحية.
وأفاد علي أبو صالح، صاحب المطبعة، لمراسل معا، أن قوة كبيرة من قوات الاحتلال اقتحمت مع ساعات الفجر منزله في ضاحية شويكة، وطلبت فتح أبواب مطبعته، فيما عمل الجنود على مصادرة محتوياتها، وتحديدا شرائح التخزين وأوراق وشيكات وفواتير ضريبية وحطمت جهاز تسجيل فيديو كاميرات المراقبة.
وأضاف أبو صالح لـ معا، أن الاحتلال لم يتوقف عند العبث ومصادرة محتويات المطبعة بشويكة، لينتقل فيما بعد إلى المطبعة في وسط طولكرم ويحطم أبوابها ويصادر محتوياتها.

وألمح صاحب المطبعة إلى أن إسرائيل تعمدت من خلال جنود مختصون على وقف أنظمة التشغيل فيها، فيما لا يمكن تحديد حجم الخسائر، في الوقت الذي سيتوقف 20 عاملا عّن العمل بسبب اجراء الاحتلال بحق المطبعة، نافيا أن يكون قد تلقى أي تحذير أو طلب للمقابلة بخصوص عمل مطبعته.
وأشار علي أبو صالح، صاحب المطبعة لـ معا، إلى أن مبررات الاحتلال هي وحود إخباريات عّن أعمال مخالفة تقوم بها المطبعة، وهو مجرد ذريعة لا أساس لها من الصحة، حيث تم تسليمه أوراق بالمحتويات المصادرة.
يذكر أن مطبعة النهضة هي ثاني مطبعة في طولكرم يقتحمها الاحتلال خلال أقل من شهر، بعد تدميره لمطبعة ابن خلدون مطلع الشهر الجاري.