الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس على جدول أعمال ندوة في باريس

نشر بتاريخ: 23/03/2017 ( آخر تحديث: 23/03/2017 الساعة: 10:58 )
القدس على جدول أعمال ندوة في باريس
باريس- معا- أكد مفوض الاعلام والثقافة في حركة فتح ورئيس مجلس ادارة مؤسسة ياسر عرفات د. ناصر القدوة، أن نقل السفارة الامريكية الى القدس سيمثل اعتداء مباشرا على الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والاسلامية.
وجاءت تصريحات القدوة ضمن كلمة القاها في ندوة نظمها مجلس السفراء العرب وبعثة الجامعة العربية في فرنسا في معهد العالم العربي بباريس، للحديث عن مستقبل العالم العربي في ظل الاوضاع الراهنة.
واستعرض خلال كلمته قضية مدينة القدس المحتلة بين الماضي والحاضر والمستقبل، متناولا اجراءات وجرائم الاحتلال بحق المدينة وأهلها، وحذر القدوة من أن فكرة نقل السفارة الامريكية الى القدس ستكون تطورا في منتهى الخطورة وسيمثل بالنسبة للولايات المتحدة تخل تام عن فكرة الوجود الدولي، كما سيمثل انتهاكا واضحا ومباشرا لمجموعة كبيرة من قرارات مجلس الامن الدولي واتفاقيات دولية عديدة، مما سيخرج الولايات المتحدة من موقع الوسيط الى موقع طرف بشكل مباشر للصراع.
ويأتي تنظيم هذه الندوة بمناسبة الذكرى 72 لتأسيس جامعة الدول العربية، ومن ابرز المشاركين فيها الامين العام الاسبق لجامعة الدول العربية عمرو موسى ورئيس مركز الخليج للابحاث في السعودية عبد العزيز صقر، وسفير الجامعة العربية في باريس بطرس عساكر.