الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يجتمع مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD)

نشر بتاريخ: 23/03/2017 ( آخر تحديث: 23/03/2017 الساعة: 15:33 )
رام الله- معا- إجتمع وزير الزراعة د. سفيان سلطان مع وفد من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD) بهدف مناقشة ما تم التوصل إليه من أولويات وتدخلات وزارة الزراعة والمزارعين والجهات المعنية الأخرى في مجال الإدارة المستدامة للأراضي الزراعية.
وأكد سلطان خلال الإجتماع الذي عقد اليوم الخميس في رام الله، بحضور رئيس صندوق درء المخاطر والتأمينات الزراعية د. ناصر الجاغوب، ومدير عام الأراضي الزراعية م.عمار صلاحات، ومدير عام الإرشاد م.صلاح البابا، ومدير العلاقات الدولية د. عز الدين ابو عرقوب ومدراءالدوائر الفنية في المحافظات، على أهمية استصلاح الأراضي الزراعية وإدارتها وتأهيلها وخصوصا الأراضي الزراعية المصنفة (ج)، وذلك بهدف المحافظة عليها وحمايتها، وهو ما يعزز من صمود المزارعين على أراضيهم أمام محاولات الإحتلال الإسرائيلي السيطرة عليها ومصادرتها.
وتم الإتفاق مع بعثة الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD) على أنه سيتم التركيز في العمل على المناطق المتأثرة من التغيرات المناخية، كما أنه سيتم بناء قدرات وزارة الزراعة الفنية لتدريب المزارعين والمستهدفين في عدة مجالات متعلقة في إدارة المياه والأراضي الزراعية والتغير المناخي.
ونوه الوزير في نهاية الإجتماع إلى ضرورة التنسيق مع المشاريع الأخرى القائمة في فلسطين لربط المزارعين المستفيدين بالأسواق الداخلية والخارجية.