الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال اسرائيلي يقف وراء تهديد مراكز يهودية في العالم

نشر بتاريخ: 23/03/2017 ( آخر تحديث: 26/03/2017 الساعة: 12:37 )
اعتقال اسرائيلي يقف وراء تهديد مراكز يهودية في العالم
بيت لحم- معا- تقلت العديد من المراكز اليهودية المختلفة الدينية منها والاجتماعية في دول اوروبية كثيرة وداخل الولايات المتحدة الامريكية في الفترة الاخيرة تهديدات واتصالات هاتفية ادعت وجود قنابل وعبوات ناسفة في هذه المراكز الامر الذي تعاملت معه الجاليات والمنظمات اليهودية واجهزة السلطة الاسرائيلية بمكوناتها المختلفة السياسية والدبلوماسية والإعلامية على انها هجمات تستهدف اليهود على خلفية لا سامية الى ان اتضحت الصورة اليوم الخميس باعتقال الشرطة الاسرائيلية اسرائيليا من سكان المنطقة الجنوبية يبلغ من العمر 19 عاما يعتقد بانه المسؤول عن هذه الاتصالات والتهديدات وفقا لما اورده موقع "هارتس" الالكتروني.
وقال الموقع ان وحدة السايبر "433" التابعة للشرطة الاسرائيلية اعتقلت الشاب الاسرائيلي 19 عاما بعد تلقيها معلومات من المباحث الفيدرالية الامريكية FBI وجهات تطبيق القانون في عدة دول حول العالم.
وضبطت الشرطة في منزله حاسوب ومعدات سمحت له بالقيام بافعاله هذه دون ان تتمكن الشرطة من اكتشافه فيما تشتبه الشرطة بذات الشاب كمشتبه بالاتصال قبل عدة اسابيع بعدد من المدارس في اسرائيلي والادعاء بوجود قنابل وعبوات ناسفة فيها.
ويحمل المعتقل الجنسيتين الاسرائيلية والأمريكية ويقيم في اسرائيل منذ سنوات طويلة وسبق للجيش الاسرائيلي ان رفض تجنيده بحجة عدم ملاءمته لأداء الخدمة العسكرية.
وقالت الشرطة الاسرائيلية انها لا تعلم حتى الان الخلفية التي انطلق منها هذا الشاب الذي جرى توقيف والده ايضا على ذمة التحقيق .