الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المصور الصحفي بدارنة يفتتح معرض صور سيدات الأرض

نشر بتاريخ: 23/03/2017 ( آخر تحديث: 23/03/2017 الساعة: 17:32 )
المصور الصحفي بدارنة يفتتح معرض صور سيدات الأرض
نابلس- معا- افتتح المصور الصحفي علاء بدارنة بالتعاون مع وزارة الثقافة، اليوم الخميس، معرض صور سيدات الأرض، في مركز الطفل الثقافي، وشمل على  80 صورة فتوغرافية تحكي حكاية صمود ضمن فعاليات اسبوع الثقافة الفلسطنية. 
وشمل المعرض على العديد من صور نساء فلسطينيات تتقسم على ثمانية محاور، وهي قصة النساء والحواجز الاسرائلية، وطريق عبور النساء الفلسطنيات ووصولهم إلى القدس، بالإضافة إلى الأرض والزراعة ومدى تمسك المرأة الفلسطنية بالأرض، وزراعة القمح، معاناة حركة الفلسطنين وغيرها من الصور.
وقال بدارنة لـ معا: اخترت بهذا المعرض أن اربط المرأة بالارض بكل أدوارها، وعملية اختيار الصور تمت بربط علاقتها بها وبزراعتها وخاصة القمح والحفاظ على الارض من مصادرات الإستيطان.
وأوضح بدارنة، أن المعرض يضم 80 صورة تتكلم عن 80 سيدة فلسطينية، معتبرا أن هذا ابسط تكريم يقدم لها.
وأفاد أن الكثير من الشعوب لا يعلمون بأهمية الدور النضالي للمرأة الفلسطينية، ونحن كصحفيين فلسطينيين نحاول تسليط الضوء عليها، لانها موجودة في كل تفاصيل حياتنا بالقضية الفلسطنية.
وقال حمد الله عفانة مدير مكتب وزارة الثقافة في نابلس لـ معا: اليوم نشارك في افتتاح معرض صور سيدات الارض، والذي يأتي في إطار فعاليات تقوم بها وزارة الثقافة بمناسبة اليوم الوطني الثقافي.
ووجه عفانة رسالة تؤكد على تعزيز دور المرأة الفلسطينية المقاومة، وعلى الهوية الثقافية الفلسطينية.