السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في تصفيات كأس العالم فوز سوريا على اوزبكستان

نشر بتاريخ: 23/03/2017 ( آخر تحديث: 23/03/2017 الساعة: 20:06 )
في تصفيات كأس العالم فوز سوريا على اوزبكستان
ميلاكا - معا : دخل منتخب سوريا بقوة على خط المواجهة بعد فوزه على أوزبكستان 1-0 يوم الخميس على ستاد هانغ جيبات في مدينة ميلاكا الماليزية، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، عندما خطف المنتخب السوري هدف الفوز الثمين عبر ضربة جزاء نفذها عمر خريبين.

وفي مباراة ثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فازت الصين على كوريا الجنوبية 1-0 على ستاد هيلونغ في تشانغشا، في حين تتقابل لاحقاً قطر مع إيران على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة.

ويتصدر المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 10 نقاط ست مباريات لكوريا الجنوبية، و9 لأوزبكستان و8 لسوريا و5 لكل من قطر والصين.

وتبادل الفريقين السيطرة على مجريات المباراة، وسنحت لهما عدة فرص من أجل التسجيل ولكن دون أن ينجحا في استغلالها.

وسجل منتخب سوريا هدف الفوز الثمين في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض المهاجم البديل فراس الخطيب للإعثار داخل منطقة الجزاء، ونفذها عمر خريبين بنجاح.

وتقام مباريات الجولة السابعة يوم الثلاثاء المقبل 28 آذار/مارس، حيث تلتقي كوريا الجنوبية مع سوريا على ستاد كأس العالم في سيؤول، وإيران مع الصين على ستاد آزادي في طهران، وأوزبكستان مع قطر على ستاد بونيودكور في طشقند.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يخوض المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث مواجهة الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق المتأهل للملحق العالمي.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز أوزبكستان على سوريا 1-0 في طشقند، وكوريا الجنوبية على الصين 3-2 في سيؤول، وإيران على قطر 2-0 في طهران. في حين شهدت الجولة الثانية فوز أوزبكستان على قطر 1-0 في الدوحة، وتعادل الصين مع إيران 0-0 في شينيانغ، وسوريا مع كوريا الجنوبية 0-0 في سريمبان.

في المقابل شهدت الجولة الثالثة فوز كوريا الجنوبية على قطر 3-2 في سوون، وسوريا على الصين 1-0 في جيان، وإيران على أوزبكستان 1-0 في طشقند، وشهدت الجولة الرابعة فوز قطر على سوريا 1-0 في الدوحة وإيران على كوريا الجنوبية 1-0 في طهران وأوزبكستان على الصين 2-0 في طشقند، وشهدت الجولة الخامسة فوز كوريا الجنوبية على أوزبكستان 2-1 في سيؤول وتعادل الصين مع قطر 0-0 في كونمينغ وسوريا مع إيران 0-0 في باروي.