الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز اليابان على الامارات 2/ صفر

نشر بتاريخ: 23/03/2017 ( آخر تحديث: 23/03/2017 الساعة: 20:43 )
فوز اليابان على الامارات 2/ صفر
العين - معا : خسر منتخب الإمارات أمام اليابان 0-2 يوم الخميس على ستاد هزاع بن زايد في العين، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.

وسجل يويا كوبو (13) وياسويوكي كونو (51) هدفي الفوز لصالح المنتخب الياباني.

وشهدت بقية مباريات المجموعة يوم الخميس أيضاً تعادل العراق مع أستراليا 1-1 على ستاد باس في طهران، وفوز السعودية على تايلاند 3-0 على ستاد راجامانغالا في بانكوك.

وحافظت السعودية على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 10 نقاط لأستراليا و9 للإمارات و4 للعراق ونقطة واحدة لتايلاند.

وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية في بداية المباراة، قبل أن يخطف المنتخب الياباني هدف التقدم في الدقيقة 13 عندما استلم يويا كوبو تمريرة يروكي ساكاي في الزاوية اليمنى من منطقة الجزاء وسدد بعيداً عن متناول الحارس خالد عيسى.

وحاول منتخب الإمارات بعد هذا الهدف الضغط على مرمى الضيوف من أجل تعديل النتيجة، وسنحت للاعبيه العديد من الفرص ولكنهم لم ينجحوا في استغلالها.

واستمر الضغط الإماراتي مطلع الشوط الثاني، ولكن منتخب اليابان عاد ليسجل الهدف الثاني بعدما أرسل يويا كوبو تمريرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت على القائم البعيد إلى ياسويوكي كونو فهيأها على صدره ثم سدد من تحت حارس الإمارات (51)

وبعد ذلك عمل منتخب اليابان على احتواء لاعبي الإمارات من أجل المحافظة على تقدمه والنقاط الثلاث.

وتقام مباريات الجولة السابعة يوم الثلاثاء المقبل 28 آذار/مارس، حيث تلتقي السعودية مع العراق على ستاد الملك فهد في الرياض، واليابان مع تايلاند على ستاد مدينة سايتاما، وأستراليا مع الإمارات على ستاد مدينة سيدني.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يخوض المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث مواجهة الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق المتأهل للملحق العالمي.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الإمارات على اليابان 2-1 في سايتاما، والسعودية على تايلاند 1-0 في الرياض، وأستراليا على العراق 2-0 في بيرث. في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على العراق 2-1 في شاه علم، واليابان على تايلاند 2-0 في بانكوك، وأستراليا على الإمارات 1-0 في أبو ظبي.

في المقابل شهدت الجولة الثالثة فوز الإمارات على تايلاند 3-1 في أبو ظبي، واليابان على العراق 2-1 في سايتاما، وتعادل السعودية مع أستراليا 2-2 في جدة، وشهدت الجولة الرابعة فوز السعودية على الإمارات 3-0 في جدة والعراق على تايلاند 4-0 في طهران وتعادل أستراليا مع اليابان 1-1 في ملبورن، وشهدت الجولة الخامسة فوز الإمارات على العراق 2-0 في أبو ظبي، واليابان على السعودية 2-1 في سايتاما وتعادل تايلاند مع أستراليا 2-2 في بانكوك