الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

في تصفيات كأس العالم تعادل العراق واستراليا 1/1

نشر بتاريخ: 23/03/2017 ( آخر تحديث: 23/03/2017 الساعة: 21:15 )
في تصفيات كأس العالم تعادل العراق واستراليا 1/1
طهران - معا :تعادل منتخب العراق مع أستراليا 1-1 يوم الخميس على ستاد باس في طهران، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا.
وتقدم المنتخب الأسترالي في الشوط الأول عبر هدف ماثيو ليكي عند الدقيقة 39، قبل أن يدرك العراق التعادل بواسطة أحمد ياسين (76).

وشهدت بقية مباريات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز السعودية على تايلاند 3-0 على ستاد راجامانغالا في بانكوك، واليابان على الإمارات 2-0 على ستاد هزاع بن زايد في العين.

وحافظت السعودية على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 10 نقاط لأستراليا و9 للإمارات و4 للعراق ونقطة واحدة لتايلاند.

وتقام مباريات الجولة السابعة يوم الثلاثاء المقبل 28 آذار/مارس، حيث تلتقي السعودية مع العراق على ستاد الملك فهد في الرياض، واليابان مع تايلاند على ستاد مدينة سايتاما، وأستراليا مع الإمارات على ستاد مدينة سيدني.

وفرض منتخب أستراليا سيطرته على مجريات الشوط الأول، واعتمد الفريق بشكل كبير على الكرات الثابتة التي شكلت خطورة مستمرة على مرمى العراق.

وأثمر الضغط الأسترالي عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 39 بعدما أرسل آرون موي تمريرة عرضية ارتقى لها ماثيو ليكي وحولها برأسه داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني تحسن مستوى العراق وظهر سعي لاعبي الفريق من أجل تعديل النتيجة، وهو ما تحقق عن طريق أحمد ياسين الذي تابع كرة مهند عبدالرحيم في مواجهة المرمى ليسدد في الشباك (76).

وشهدت الدقائق المتبقية محاولات من لاعبي الفريقين من أجل خطف النقاط الثلاث، ولكن دون أن تسفر هذه المحاولات عن تغيير في النتيجة.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يخوض المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث مواجهة الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق المتأهل للملحق العالمي.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الإمارات على اليابان 2-1 في سايتاما، والسعودية على تايلاند 1-0 في الرياض، وأستراليا على العراق 2-0 في بيرث. في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على العراق 2-1 في شاه علم، واليابان على تايلاند 2-0 في بانكوك، وأستراليا على الإمارات 1-0 في أبو ظبي.

في المقابل شهدت الجولة الثالثة فوز الإمارات على تايلاند 3-1 في أبو ظبي، واليابان على العراق 2-1 في سايتاما، وتعادل السعودية مع أستراليا 2-2 في جدة، وشهدت الجولة الرابعة فوز السعودية على الإمارات 3-0 في جدة والعراق على تايلاند 4-0 في طهران وتعادل أستراليا مع اليابان 1-1 في ملبورن، وشهدت الجولة الخامسة فوز الإمارات على العراق 2-0 في أبو ظبي، واليابان على السعودية 2-1 في سايتاما وتعادل تايلاند مع أستراليا 2-2 في بانكوك