الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفض واحتجاج على محاولة "الاونروا" تغيير بعض المساقات التعليمية

نشر بتاريخ: 24/03/2017 ( آخر تحديث: 24/03/2017 الساعة: 14:02 )
رفض واحتجاج على محاولة "الاونروا" تغيير بعض المساقات التعليمية
غزة- معا - رفض المكتب التنفيذي للجان الشعبية والمجلس المركزي الأعلى لأولياء الأمور كافة الخطوات التي تحاول طمس وتذويب الهوية الوطنية الفلسطينية بالمناهج واعتبارها خطوات تنسجم تماما مع الموقف الإسرائيلي الداعي إلى شطب كل ما هو يدل على الهوية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وخصوصا حق العودة.
وطالب المكتب التنفيذي والمجلس المركزي الأعلى لأولياء الامور وكالة الغوث بتوضيح موقفها مما يدور في دوائر الأونروا حول خطوات تهدف إلى تغيير بعض المساقات التعليمية في المراحل الابتدائية من خلال إصدار تعاميم إدارية ومسودة أولية وبدأت خطوات لتدريب المعلمين عليها من اجل إقرارها والبدء بتنفيذها في مدارسها لتصبح مساقات مقررة للطلاب .
وقال البيان المشترك الذي صدر عن المكتب التنفيذي والمجلس الأعلى لأولياء الأمور إن وجود الأونروا في إطار تفويضها من الأمم المتحدة يتطلب منها العمل بشكل جاد ومسؤول على حماية حقوق اللاجئين بالإغاثة والتشغيل والعمل من اجل انجاز حق العودة وفق القرار الدولي 194 .
وأكد البيان على أهمية الحفاظ وصيانة تاريخ وحضارة شعبنا الفلسطيني من خلال تعزيز الثقافة الوطنية في مناهج وعقول أبنائنا الطلاب.
ودعا البيان كافة المؤسسات الدولية والأمم المتحدة إلى وضع حد إلى الهجمة الشرسة التي تقوم بها حكومة الاحتلال على المناهج الفلسطينية ومن خلال النظر إلى المناهج الإسرائيلية التي تكرس ثقافة العنصرية والتي لا تعير اهتمام إلى الأعراف والمواثيق الدولية ومبادئ حقوق الإنسان وتمارس الإرهاب والتحريض على شعبنا الفلسطيني .
وشدد البيان على استمرار الخطوات الاحتجاجية للتعبير عن الرفض لأي محاولات تهدف إلى طمس هويتنا الوطنية في مدارس الأونروا، وقال:" سنعلن خلال الأسبوع القادم عن كافة خطواتنا في برنامج متكامل في كافة المخيمات حيث قمنا بتشكيل لجنة في حال انعقاد دائم لإجراء الاتصالات اللازمة ووضع الخطوات المناسبة إلى حين إلغاء هذه الخطوات ".