الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري:أي تفاهمات أمريكية إسرائيلية حول الاستيطان تكريس للاحتلال

نشر بتاريخ: 24/03/2017 ( آخر تحديث: 24/03/2017 الساعة: 15:29 )
غزة-معا - قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن أي تفاهمات أمريكية إسرائيلية تعطي شرعية للمستوطنات القائمة، عبارة عن تكريس للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وإضفاء شرعية على المستوطنات القائمة (غير الشرعية).
ودعا الخضري في تصريح وصل "معا" المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى اتخاذ خطوات عملية ضد الاستيطان والاحتلال، وصولاً لإقامة دولة فلسطينية دون استيطان جدار وتهويد وحصار.
وقال " الاستيطان بكل أشكاله غير شرعي، والاحتلال ماضٍ في مخططاته الخطيرة بتهويد القدس وعزل الضفة وبناء الجدار، وحصار وإغلاق غزة"، مشددا على أن مواجهة كل هذه المخططات، وإنقاذ الشعب الفلسطيني من مخططات الاحتلال التي تستهدف الأرض والإنسان، يكون بإنهاء الانقسام، والتوحد الفلسطيني، والشراكة الحقيقية في تحمل المسؤولية.
ودعا الخضري، إلى حشد دعم عربي ودولي ضاغط على الاحتلال لإنهاء الاستيطان وصولا لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس، وقال " الاحتلال تجاوز قرار مجلس الأمن الخاص بوقف الاستيطان، وما يزال ينتهك كل المواثيق الدولية واتفاقيات جنيف الأربعة باستمراره في الاستيطان والحصار والاحتلال والاعتداءات المختلفة".