الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة بلعين تندد باغتيال الشهيد الفتى محمد الحطاب

نشر بتاريخ: 24/03/2017 ( آخر تحديث: 24/03/2017 الساعة: 17:02 )
مسيرة بلعين تندد باغتيال الشهيد الفتى محمد الحطاب
رام الله- معا- انطلقت مسيرة شعبية من وسط قرية بلعين غرب مدينة رام الله، اليوم الجمعة، باتجاه جدار الضم والتوسع الجديد بالقرب من "ابو ليمون"، تنديدا واستنكارا باغتيال الاحتلال للشهيد الفتى محمد الحطاب في مخيم الجلزون.
وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنيين دوليين.
ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية مرددين الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.
وقال المنسق الاعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين د. راتب أبورحمة: عند وصول المتظاهرين قرع الشبان بوابة الجدار، ورشقوا الجيبات العسكرية بالحجارة، وصور الجنود المتظاهرين من خلال طائرة تصوير خاصة بهم.
وأوضح أن الفعالية جاءت تنديدا واستنكارا لقتل الشهيد الفتى محمد الحطاب بدم بارد، واصابة زملائه بجراح خطيرة في مخيم الجلزون.
وزار قرية بلعين اليوم وفد الماني وشارك في المسيرة كتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.
واستمع الوفد قبل المسيرة من د. راتب أبو رحمة بشرح مفصل عن تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار في السنوات ال 12 الماضية، وعوامل نجاح تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار، واسباب النجاح والانجازات التي حققتها المقاومة الشعبية في القرية والثمن التي دفعته القرية خلال هذه التجربة، مشجع كافة الوفود الدولية للمشاركة في المسيرات ضد الاحتلال والاستيطان والجدار في فلسطين، وقد عبر الوفد الالماني عن اعجابه بنضال أهالي القرية.