الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. بحر يحذر "الأونروا" من محاولات تغيير مناهج التعليم

نشر بتاريخ: 24/03/2017 ( آخر تحديث: 24/03/2017 الساعة: 18:53 )
د. بحر يحذر "الأونروا" من محاولات تغيير مناهج التعليم
غزة- معا- حذر د. احمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، من ما تقوم به الأونروا من تعديلات وتغيرات تتناول المناهج التعليمية، بما يؤثر على التنشئة التربوية والمساس بتاريخ الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية ومقاومته ضد الاحتلال.
وعبر د. بحر خلال خطبة الجمعة في مسجد شهداء الرضوان بمدية غزة عن رفض الشعب الفلسطيني بكافة قواه ومؤسساته الوطنية لما تقوم به "الأونروا" من تعديلات في المناهج التعليمية تؤثر على الحقائق والتاريخ، وتنشئ جيل مغيب عن قضايا شعبه وأمته.
وشدد على "أن خيار المقاومة الفلسطينية هو الطريق الوحيد والأقصر للعودة إلى فلسطين ولتحرير أرضنا واستعادة حقوقنا وتحرير أسرانا، مناشدا جميع أطياف شعبنا بالالتفاف حول خيار المقاومة الذي اثبت نجاحه مقابل فشل طريق التسوية والمفاوضات، لأن الاحتلال لا يفهم إلا لغة القوة.
وقال:" إن الاحتلال لن يعترف بالحقوق الفلسطينية من خلال المفاوضات التي استمرت بها السلطة ما يزيد عن 20 عاما، وإن الاحتلال يجعل من المفاوضات غطاء لتنفيذ مخططاته في السيطرة على الأقصى ومدينة القدس وتوسعة مستوطنات الضفة والقدس الشريف".
ودعا بحر إلى المسارعة إلى دعم مدينة القدس سياسياً ومادياً وتعزيز صمود أهلها في وجه موجات التهديد الاسرائيلية، وإرساء رؤية واضحة تضمن كبح ومواجهة وإفشال المخططات العنصرية لتهويد القدس وتغيير معالمها، عبر حراك سياسي جاد ينتظم فيه كافة المنظمات والمحافل الدولية.