الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

باص "السوشال ميديا" يحل ضيفا على جمعية الرواد في مخيم عايدة

نشر بتاريخ: 24/03/2017 ( آخر تحديث: 24/03/2017 الساعة: 19:08 )
باص "السوشال ميديا" يحل ضيفا على جمعية الرواد في مخيم عايدة
بيت لحم- معا- استضافت جمعية الرواد للثقافة والفنون، اليوم الجمعة، أكثر من 30 صحافيّاً ومدوّناً وفاعلاً على مواقع التّواصل الإجتماعيّ المختلفة في جولة استكشافيّة تدوينيّة إلى مخيم عايدة في مدينة بيت لحم، من خلال باص الـ"سوشال ميديا"، أحد برامج مؤسّسة "تغيير للإعلام المجتمعيّ".
وتعدّ هذه الجولة الخامسة لباص الـ"سوشال ميديا" خلال أقلّ من ستة شهور، وتكمن فكرته في تنظيم جولات للتدوين بالفيديو والصور والكتابة عن جغرافيّة المواقع في فلسطين وتاريخها والمناطق المهمّشة وإبرازها للرأي العام والجهات المسؤولة بهدف إحداث تغيير.
باص الـ"سوشال ميديا" والذي انطلق من مدينة رام الله الى بلدة مخيم عايدة محطة توقفه الاولى في جمعية الرواد وعلى متنه مدونين وصحفيين اختارهم القائمون على مؤسّسة "تغيير" باعتبارهم الاكثر تأثيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، او عاملين في المؤسسات الاعلامية المحلية والعربية والدولية، والقادرين على اعداد التقارير الاعلامية المكتوبة والمرئية، تشاركهم الحكواتية فداء عطايا ونجمة برنامج المواهب ذا فويس الطفلة ميرال عياد ، وعدد من الموهبين والفنانين والموسيقيين الفلسطينيين الموهوبين.

من جهته رحب مدير عام جمعية الرواد الدكتور عبد الفتاح ابو سرور بالمدونين والناشطين الشباب والصحفيين المشاركين في جولة باص السوشال ميديا والضيوف المشاركين في الفعالية من مؤسسات وشركات راعية وتدعم المواهب الفلسطينية ، واكد على مواصلة جمعية الرواد تمكين المواهب الفلسطينية وتوفير المناخ المناسب والحقيقي لهذه المواهب لترى النور وتستطيع إيصال رسالتها من خلال الفن والابداع الذي يمتلكه كل الشباب الفاعلين والموهوبين في فلسطين.
واكد مجموعة من الناشطين والمشاركين في جولة باص السوشال ميديا أن نّ وسائل التّواصل الإجتماعيّ هي بمثابة وسائل إعلام مجانيّة لا تحتاج إلى أموال، ونستطيع من خلالها أن نصل إلى آلاف المتابعين بأقلّ التكاليف، وهذا أمر لم يكن متاحاً قبل سنوات".
وتخلل الفعالية عروضا للسيرك والمسرح ورواية الحكايات وعروضا فنية قدمتها فرقة دبكة الرواد وفي نهاية الفعالية قامت شركة جوال بتوزيع مجموعة من الهدايا على الأطفال المشاركين.