الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يحذر من التعاطي مع المحظورات السياسية الخطرة

نشر بتاريخ: 25/03/2017 ( آخر تحديث: 25/03/2017 الساعة: 02:13 )
رام الله- معا- حذر الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية من خطورة التعاطي الفلسطيني مع محظورات سياسية ودبلوماسية يجدري الترويج لها مثل التجميد الجزئي للاستيطان مع استمراراه في القدس و الكتل الاستيطانية، أو فكرة استبدال الاطار الدولي المستند للقوانين والقرارات الدولية باطار اقليمي بهدف تمرير خطة تنتنياهو للتطبيع مع الدول العربية دون تلبية حقوق الشعب الفلسطيني.

كما حذر من خطورة السماح بترويج الرواية الاسرائيلية حول ما تسميه "التحريض الفلسطيني" في حين تقوم المؤسسة الاسرائيلية ليس فقط بالتحريض بل وبقتل اللاطفال والشباب الفلسطينيين بالاعدامات الميدانية كما جرى لشهيد الجلزون محمد الخطاب و الشهيد باسل الاعرج. و قال ان من المحرم مجرد التفكير بقطع المساعدات عن عائلات الشهداء والاسرى والاسيرات والذي تواصل اسرائيل الضغط لفرضه فيما سيشكل عقوبات جماعية تمثل خرقا للقانون الانساني الدولي.

وقال الدكتور البرغوثي ان اخطر المحظورات هو ما يعاد طرحه لما يسمى " بدولة الحدود المؤقتة" بهدف تسهيل ضم وتهويد أكثر من نصف الضفة الغربية وتحويل فكرة الدولة الى كيان هزيل على معازل و بانتستونات محكومة بما يسمونه " الشراكة الامنية" وطرح تسهيلات اقتصادية كبديل للحل السياسي في حين يعلم الجميع أن جذر الازمة الاقتصادية يكمن في الاحتلال و نظام الابارتهايد العنصري الاسرائيلي.