الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس طلبة "الامريكية" ينظم سلسلة قراءة بحضور النوباني

نشر بتاريخ: 26/03/2017 ( آخر تحديث: 26/03/2017 الساعة: 11:50 )
مجلس طلبة "الامريكية" ينظم سلسلة قراءة بحضور النوباني
جنين- معا- نظم مجلس اتحاد الطلبة وأخوات دلال المغربي في الجامعة العربية الأمريكية، أمس، سلسلة قراءة تحت عنوان "من جنين للقدس سنعيد بهاءها"، بحضور ضيف الشرف الكاتب يامن النوباني.
وتأتي سلسلة القراءة الثانية التي نظمها مجلس الطلبة، امتدادا لفكرة "أن عظمة هذه الثورة ليست فقط بندقية ولأن صراعنا يمتد بين ثنايا الثقافة"، وحمل عدد من طلاب من داخل الجامعة وخارجها كتبهم وشاركوها مع زملائهم.
وتحت ظلال السلسلة، أطلق الكاتب يامن النوباني من اللبن الشرقية في نابلس "المسافة بيننا شهيد" في الجامعة، كما وتوفرت عدة نسخ من مؤلفاته للإعارة.

ورحبت أمجاد هب الريح منسقة الحملة وفريق أخوات دلال المغربي بالفكرة، وشددت على أهمية تجديدها بين كل فترة وأخرى، نظرا لكون القراءة تصنع إنسان، وليس ثقافة فقط.
واختتم النشاط بلقاء نظمه قسم اللغة العربية والاعلام في الجامعة العربية الأمريكية، أثنى من خلاله أستاذ الإعلام سعيد أبو معلا على دور القراءة في صقل شخصية الطالب، وتفكيره في إدارتك الأمور حوله.
وتحدث الكاتب يامن النوباني ضمن الجلسة بالإقبال على روايته، وعن دور الثقافة والمثقف في علاج القضايا التي تدور حوله، والتحديات التي يواجهها الشباب الفلسطيني.