الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صاروخ حماس الجديد يثير قلق اسرائيل

نشر بتاريخ: 28/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 12:02 )
صاروخ حماس الجديد يثير قلق اسرائيل
بيت لحم - معا - طورت حركة حماس مؤخرا اسلحة جديدة على المدى القريب والذي يشكل تهديد كبير على منطقة غلاف قطاع غزة وفقا لما نشره موقع اذاعة الجيش "جالي تساهل" يوم الثلاثاء.
وأشار الموقع أن الحديث يدور عن صاروخ جديد بدأت حماس بتصنيعه مؤخرا وتمتلك منه العشرات، ومدى الصاروخ قصير ويهدد منطقة غلاف قطاع غزة، وله قدرة تدمير كبيرة كونه يحمل كمية كبيرة من المتفجرات وسيكون له تأثير كبير في حال اندلعت مواجهة جديدة.
وأضاف الموقع أن حركة حماس تسعى من خلال تطوير هذا الصاروخ الى امتلاك قدرات صاروخية أكثر دقة ولها قدرات تدمير كبيرة تشبه الى حد معين ما يملكه حزب الله وفقا لتقديرات المستوى الأمني الاسرائيلي، وتسعى حركة حماس من خلال امتلاك هذا الصاروخ لاستخدامه في حال اندلعت مواجهة مع اسرائيل، الى الحاق الضرر في منطقة غلاف غزة بدلا من اطلاق صواريخ بعيدة المدى، على اهداف غير دقيقة وقدراتها التدميرية محدودة.
وأضافت المصادر الأمنية الاسرائيلية أن هذا الصاروخ لديه قدرة تدميرية أكبر بكثير من الصواريخ التي سبق واستخدمتها حركة حماس، مشيرة هذه المصادر أن حركة حماس ومنذ انتهاء الحرب الأخيرة عام 2014 تسعى بشكل كبير على تطوير قدراتها العسكرية خاصة في مجال الصواريخ، لاستخدامها ضد قوات الجيش الاسرائيلي في محيط قطاع غزة وكذلك تهديد البلدات والمدن الاسرائيلية الواقعة في غلاف قطاع غزة.