الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تعلن نتائج مسابقة اللوحة الأدائية الموسيقية والمسرح

نشر بتاريخ: 28/03/2017 ( آخر تحديث: 28/03/2017 الساعة: 18:53 )
التربية تعلن نتائج مسابقة اللوحة الأدائية الموسيقية والمسرح
رام الله- معا- أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، نتائج مسابقة أفضل لوحة أدائية موسيقية والمسرح المدرسي بعد تصفيات جرت على مستوى مديرياتها.

وفي هذا السياق، أكد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم متابعته الحثيثة لهذه المسابقات التي تأتي في إطار إبراز المواهب الطلابية وتنميتها وصقلها، مشدداً على الحرص الذي توليه الوزارة؛ لتبني مثل هذه المواهب واحتضانها، والتركيز على النشاطات اللامنهجية وتكريس نهج ينتصر لروح الإبداع والتميز.

وجدد صيدم تأكيده على أهمية الاحتفاء بهذه المواهب على مستوى مدارس الوطن، مشدداً على دور الشعر والمسرح والموسيقى في إذكاء الخيال لدى الناشئة والتعبير عن إبداعات الطلبة المميزة والعمل على توفير كل السبل والإمكانات التي من شأنها الارتقاء بهذه المواهب وتنميتها.

بدوره، بارك مدير عام النشاطات الطلابية في الوزارة صادق الخضور للمديريات والمدارس الفائزة، مثمناً جهود المعلمات والمعلمين ومديري المدارس، لافتاً إلى أن عروض المدارس شهدت تميزاً واضحاً.

وأشار إلى أن الوزارة وعبر النشاطات الطلابية تواصل الإعداد ليومين ثقافيين الأول يوم المسرح بتاريخ 5/4/2017 على مسرح القصبة - رام الله، في حين سيكون اليوم الثاني مخصصاً للشعر والموسيقى بتاريخ 13/4/2017 على مسرح الهلال الأحمر - البيرة.

وفي مسابقة اللوحة الأدائية حصلت مديرية سلفيت على المركز الأول، وبيت لحم المركز الثاني، في حين تقاسمت مديريتا نابلس والقدس المركز الثالث، وأشادت اللجنة بإبداع مديرية رام الله والبيرة في أفضل زي تراثي، ومديرية الخليل كأفضل فرقة دبكة، ومديرية شمال الخليل كأفضل كورال، ومديرية قلقيلية بأفضل عرض أدائي، ومديرية يطا بأفضل مظهر عام.

وفي مسابقة المسرح المدرسي: "فئة الذكور" حصلت مديرية طولكرم على المركز الأول- مدرسة ذكور عبد الرحيم الحاج، وحصلت مديرية القدس على المركز الثاني- مدرسة ذكور الفجر الجديد النموذجية، وحصلت على المركز الثالث مديرية شمال الخليل - مدرسة ذكور عبد الله بن مسعود، أما "فئة الإناث" فقد حصلت على المركز الأول مديرية قلقيلية - مدرسة بنات حبلة الثانوية، وحصلت على المركز الثاني – مديرية أريحا -مدرسة بنات أريحا الأساسية، وحصلت على المركز الثالث مديرية يطا - مدرسة بنات يطا الثانوية.

وقد قام بتحكيم المسابقات لجان متخصصة تألفت من: لجنة تحكيم اللوحة الأدائية: ناصر الأسمر - جامعة النجاح، منذر الراعي- مؤسسة صابرين للتطوير الفني، أنس أبو عون ونورا بكر- فرقة الفنون الشعبية، وأشرف عليها رئيس قسم النشاط الموسيقي في الوزارة إيمان الأحمد، أما لجنة تحكيم المسرح تكونت من: غنام صابر غنام - وميسون زريق، وبترا البرغوثي وأشرف عليها رئيس قسم الفنون التشكيلية والتعبيرية في الوزارة رياض صوالحة.

يذكر أن الوزراة كانت قد استحدثت هذا العام وللمرة الأولى، وبناء على الوزير أيام المسرح والموسيقى والشعر في المديريات وصولاً إلى يوم مركزي لكل منها على المستوى الوطني، وهو ما كان له الأثر الطيب في إحداث حراك على مستوى هذه الفنون الأدائية والأدبية حيث عاشت مديريات التربية أجواء حراك غير مسبوق على هذا الصعيد.