الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة الاتصالات تدعم عدداً من المشاريع الابداعية للشباب

نشر بتاريخ: 28/03/2017 ( آخر تحديث: 30/03/2017 الساعة: 10:23 )
مجموعة الاتصالات تدعم عدداً من المشاريع الابداعية للشباب
رام الله- معا- دعمت مجموعة الاتصالات الفلسطينية وبالشراكة مع المجلس الأعلى للإبداع عدداً من المشاريع الابداعية للشباب، وذلك بهدف تطويرها و تنفيذها كمشاريع قابلة للتطبيق، وتم توقيع إتفاقية بهذا الخصوص بحضور م.عدنان سمارة رئيس المجلس الاعلى للابداع و التميز وعمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات وسماح ابو عون حمد مدير عام مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية الجهة المنفذة للمشروع.

وقال م.عدنان سمارة رئيس المجلس الاعلى للابداع والتميز يعمل المجلس الأعلى للإبداع والتميّز على تعزيز التكامل بين القطاعات المختلفة من خلال برامجه ونشاطاته المختلفة، كما يعمل على تشجيع القطاع الخاص على القيام بدور حيوي فاعل في دعم إبداعات الشباب الريادي لا سيما الشركات الوطنية الكبرى، إذ أثنى م. عدنان سماره رئيس المجلس على ما قامت وتقوم به مجموعة الاتصالات الفلسطينية من برامج ومشاريع ونشاطات رائدة في دعم الإبداع الفلسطيني، وقد تجلى ذلك في تقديم الدعم المادي التأسيسي لخمسة مشاريع متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي كانت قد شاركت في فعاليات المنتدى الوطني الأول للمبدعين في فلسطين. وأعرب سماره عن ثقته في التعاون الاستراتيجي المثمر بين المؤسستين والذي ينعكس إيجاباً على منظومة الإبداع والريادة في فلسطين.

و قال عمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات " نهتم دائماً في مجموعة الإتصالات الفلسطينية بدعم الإبداع والتميز وتجسيد قيم العطاء وتحفيز الإبتكار بين أبناء شعبنا الفلسطيني، لما يملكه هذا الشعب من طاقات إبداعية جمة كان لها الأثر الأكبر في مختلف ميادين الحياة سواءً على الصعيد الفردي أو المؤسساتي أو المجتمعي، منوهاً الى ان دعم و صناعة الإبداع ياتي مكملاً للعمل التنموي الذي تقوم به المجموعة لقطاعات مختلفة وشرائح هامة من المجتمع الفلسطيني بحيث تهدف مجمل أنشطة المجموعة إلى خلق مجتمع متطور متفاعل ذو أبعاد فكرية حديثة و متقدمة.

وأضاف العكر يشرفنا التعاون المستمر مع المجلس الاعلى للابداع لإتاحة الفرص لقطاع الشباب لطرح افكارهم الابداعية وترجمتها عبر مشاريع قابلة للتطبيق، في ظل عدم توافر اي فرص أو خيارات لعرضها على المنصات الابداعية المختصة، مشيراً الى انه سيتم دعم خمسة مشاريع و تطوير النماذج الاولية للمشاريع بحسب خطط العمل المقدمة من أصحاب المشاريع.

وأشار العكر إلى أهمية دعم وتحفيز الإبداع في فلسطين والذي يأتي ضمن استراتيجية متكاملة للمجموعة لدعم قطاع الريادة والابداع، مؤكداً على دعم مجموعة الاتصالات الدائم لقطاع التكنولوجيا والتعليم ضمن برامج مختلفة تنفذ بآليات تنموية مستدامة عن طريق مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية.

والجدير بالذكر أن المشاريع الحاصلة على الدعم هي مشروع أستطيع التواصل لصاحبته نور حلّاق ، ومشروع مراقبة وقياس خزانات الوقود لأصحابه بسام قفيشة وأحمد الهشلمون وصائب عواودة ، ومشروع بريل بورد لصاحباته غدير أبو شعبان وإسراء الأشقر ونور الوادية وآيات أبو نقيرة ، و مشروع سوار الأمان لصاحبه معاذ عامر و مشروع الرسام ثلاثي الأبعاد لأصحابه قتيبة مصطفى، وماهر عباس، وأحلام جراب .