الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى: الاحتلال يواصل الإهمال الطبي بحق 14 أسيراً

نشر بتاريخ: 29/03/2017 ( آخر تحديث: 31/03/2017 الساعة: 10:55 )
هيئة الأسرى: الاحتلال يواصل الإهمال الطبي بحق 14 أسيراً
رام الله- معا- أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، بتفاقم الأوضاع الصحية لـ 14 أسيراً يقبعون فيما يسمى "بمشفى الرملة"، في ظل استمرار سياسية الإهمال الطبي الممنهج بحقهم.
وأوضحت الهيئة بأن الأسرى المرضى هم : الأسير عصام الأشقر، خالد شاويش، منصور موقده، متوكل رضوان، معتصم رداد، بسام السائح، أيمن الكرد، يوسف نواجعة، أشرف أبو الهدى، جلال شراونة، أحمد أمين حامد، عزت تركمان، أحمد أبو جابر، محمد القيق.
ولفتت الهيئة، بأن 5 أسرى آخرين يقبعون في قسم رقم 2 بالمشفى، كانوا قد تطوعوا لخدمة الأسرى المرضى وتلبية احتياجاتهم اليومية، وهم كل من : الأسير راتب حريبات، أمجد السايح، قتيبة الشاويش، خليل شوامرة، أحمد مطاوع.
وفي ذات السياق، حذرت الهيئة من تفاقم الوضع الصحي للأسير محمد براش، القابع حالياً في سجن عسقلان، حيث يعتبر الأسير براش من أبرز الحالات المرضية الصعبة في سجون الاحتلال، وهو يعاني من عدة مشاكل صحية، أبرزها بتر في رجله اليسرى وفقدان الرؤية والسمع وآلام بالصدر، واشتكى الأسير مؤخراً من آلام وجرح في منطقة البتر، لافتاً إلى أنه بحاجة إلى تركيب طرف صناعي الكتروني يتلائم وقدمه بأسرع وقت ممكن.