الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفدان من اسبانيا وبلجيكا يزوران الهلال الاحمر

نشر بتاريخ: 29/03/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
رام الله -  معا - قام وفدان من الصليب الأحمر الاسباني والصليب الاحمر البلجيكي في الفترة من 25-29/3/2017 بزيارة المقر العام للجمعية في البيرة، وفروع الجمعية في كل من القدس وبيت لحم والخليل ونابلس وأريحا، للاطلاع عن كثب على الخدمات الصحية والانسانية والاغاثية التي تقدمها الجمعية لابناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، وسبل تعزيز التعاون مع الهلال الاحمر الفلسطيني.
رئس فد الصليب الاحمر الاسباني الزائر رئيسه  خافيير سيرينت غراسيا، رئيس الصليب الاسباني، أما وفد من الصليب الاحمر البلجيكي فرئسه مديره العام  بيير هابلت، بالاضافة الى عدد من مسوؤلي الجمعيتين.
كان في استقبال الوفدين رئيس الجمعية، د. يونس الخطيب، ومديرها العام د. خالد جودة، وعدد من مديري الدوائر المختلفة. وقد بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بين الجمعية وكل من الصليب الأحمر الاسباني والصليب الاحمر البلجيكي في المجالات الانسانية المختلفة.
وأستهل الوفدان زيارتهما الى فلسطين بزيارة فرع الجمعية في الخليل، حيث كان في استقبالهما أعضاء الهيئة الإدارية للفرع، حيث تم وضعهما في صورة الخدمات الصحية التي يقدمها الفرع، وبخاصة مستشفاه التخصصي، الذي قام الوفدان بتفقد أقسامه المختلفة. علماً أن المستشفى يضم تخصصات فريدة من نوعها في مجال طب الأطفال وحديثي الولادة، التي يزيد عددها على 15 تخصصاً، إضافة إلى قسم النساء والولادة، والجراحات التخصصية والعامة.
كما قام الوفدان بزيارة المركز المجتمعي التابع للفرع والمجاور للحرم الإبراهيمي، للاطلاع على الخدمات التي يقدمها لسكان البلدة القديمة في الخليل، الذين يعيشون أوضاع انسانية صعبة بسبب الاحتلال واجراءاته التعسفيه التي تعيق في حالات عديدة حصوله على الخدمات الصحية والانسانية بسهولة.
وعقب ذلك، زار الوفدان فرع الجمعية في القدس وكان في استقبالهما رئيس الفرع د. عبد الله صبري، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية، حيث صحبهما بجولة شملت مرافق المستشفى التابع للجمعية في القدس الشرقية للاطلاع على الخدمات المقدمة من قبله للسكان فيها ولسكان المناطق المجاورة لها.
كما وضع الوفدان في صورة الصعوبات والاشكاليات التي تواجه طواقم الاسعاف في القدس الشرقية اثناء تأديتهم لواجبهم الانساني، خصوصاً على الحواجز العسكرية الاسرائيلية.
ومن ثم توجه الوفدان فرع الجمعية في نابلس حيث كان في استقبالهما هناك هلال تفاحه، رئيس الهيئة الادارية للفرع وعدد من كوادره حيث وضعوه في صورة الخدمات الصحية والاجتماعية التي يقدمها الفرع للمواطنين الفلسطينيين في محافظة نابلس، ثم قام الوفدان بجولة في الاقسام المختلفة للفرع وبخاصة مراكز تأهيل الاشخاص ذوي الاعاقة.
وختم الوفدان زيارتهما لفلسطين بزيارة العيادة المتنقلة للصحة الانجابية التابعة للجمعية في منطقة فصايل في الاغوار الوسطى وتعرف الوفدان على الاوضاع الصحية والانسانية للمواطنين في هذه المنطقة المهمشة التي تعاني من ويلات الاجراءات الاسرائيلية.