الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يفتتح معرض "ريشة فنان 2"

نشر بتاريخ: 29/03/2017 ( آخر تحديث: 29/03/2017 الساعة: 16:23 )
طولكرم- معا - افتتح محافظ طولكرم عصام أبو بكر بمبنى السرايا العثماني معرض ريشة فنان (2) بتنظيم من الغرفة التجارية. جاء حفل الافتتاح بمشاركة ممثلين عن المؤسسة الأمنية، والمؤسسات الرسمية، وفصائل العمل الوطني وفعاليات المحافظة.
وأكد المحافظ أبو بكر على دعم المبادرات الثقافية والفنية والاهتمام بها، موضحاً أن هذه المجموعة من الفنانين الشباب انطلقت قبل عامين من خلال تنظيم أكثر من معرض للفن التشكيلي من صور ورسومات لها علاقة بنشر الثقافة والحفاظ على الهوية الوطنية الفلسطينية، مثمناً عمل الفنانين الشباب من الطلاب والطالبات بمتابعة هذه النشاطات والفعاليات التي تعزز من مكانة محافظة طولكرم.
وأضاف: " طولكرم هي محافظة التفوق والابداع والثقافة والعلم، وهي غنية بالمواهب، ومن هذه النماذج الفنانيين التشكيليين والذين لهم حضور من خلال تنظيم هذا المعرض وتوحيد جهدهم وعملهم وتقديمه بافضل صورة تعبر عن واقعنا".
وأشاد المحافظ أبو بكر بدعم الغرفة التجارية للمعرض، مشيراً إلى ما يبذله جميع الشركاء من تعاون لانجاز المعارض الفنية والتشكيلية بابداعات شبابية وطلابية والتي تأتي من ضمن اهتمامات المؤسسة الرسمية لتعزيز دور الشباب المبدعين.
وأشار كل من احمد غانم وروان دريدي القائمين على معرض ريشة فنان (2) إلى أن بداية المعرض جاءت من دورة تدريبية للرسم بالرصاص، ومن ثم تطور الامر للعمل بالألوان الزيتية والمائية، موضحين أنه قبل المعرض تم عمل شهادات للطلبة والطالبات المشاركين بالدورة، معبرين عن شكرهم للمحافظ أبو بكر على رعاية المعرض والاهتمام برعاية الطاقات الشبابية، وتطوير موهبتهم، منوهين إلى ما قدمته الغرفة التجارية من اهتمام ودعم.
هذا وتجول المحافظ أبو بكر بين مرافق معرض ريشة فنان 2 حيث قدم المشاركون شرحاً عن رسومات ولوحات الفن التشكيلي، وحكاية اختيار تلك الصور للمشاركة بالمعرض.