الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الميزان يفتتح دورة حول "حقوق الطفل وآليات الحماية الدولية والمحلية"

نشر بتاريخ: 29/03/2017 ( آخر تحديث: 29/03/2017 الساعة: 17:44 )

غزة- معا - افتتح مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء دورة تدريبية لعدد 20 من العاملين في مؤسسة الربيع للرعاية الاجتماعية حول (حقوق الطفل وآليات الحماية الدولية والمحلية ) والتي ستستمر لمدة أربعة أيام، بواقع 20 ساعة تدريبية.

ورحبت شيرين الشوبكي منسقة وحدة التدريب والاتصال المجتمعي بالحضور وشاكرة المشاركين في الدورة على الاهتمام والالتزام الذي أبدوه من اليوم الأول والذي بدوره سيساهم في إنجاح فعاليات الدورة، متمنية أن تشكل الدورة إضافة جديدة لهم على الصعيدين العملي والنظري وتمنت لهم أن تلبي الدورة توقعاتهم المرجوة.

وأكدت على أهمية تواصلهم مع المركز واطلاعهم على إصدارته والمشاركة في أنشطته وأن المركز يرحب بالتعاون الدائم مع جميع المشاركين في الدورة وكافة الأنشطة التي ينفذها المركز.

ونوهت الشوبكي أن الدورة تأتي من أجل الاستمرار في خدمة قضايا حقوق الإنسان وخاصة حقوق الأطفال الذين هم على خلاف مع القانون، حيث أن التوعية تأتي من أجل نشر وتعزيز آليات الحماية الدولية والمحلية للأطفال الجانحين.

هذا ويتضمن البرنامج التدريبي العديد من المواضيع المتعلقة بحقوق الانسان والقانون الدولي الانساني، اتفاقية حقوق الطفل، و عدالة الأحدث في القانون الوطني ، إضافة إلى آليات التدخل وحماية الأطفال في أماكن الاحتجاز، وتأثير الاساءة والاحتجاز ومنع الحريات على الأطفال نفسيا وسلوكياً، وتنتهي الدورة بورشة عمل حول كيفية إعادة تأهيل الطفل.

تأتي هذه الدورة ضمن أنشطة مشروع حماية حقوق الانسان من خلال العمل القانوني والاصلاح القضائي في الأراضي الفلسطينية بدعم من البرنامج المشترك "سواسية"- برنامج الأم المتحدة الانمائي UNDP .